الرئيسية » اخبار محلية » وفاة جمعة ابو غنيمة من النقب داخل السجن ولا تتوفر اي معلومات عن اسباب الوفاة.
وفاة جمعة ابو غنيمة من النقب داخل السجن ولا تتوفر اي معلومات عن اسباب الوفاة.
16/03/2024 - 11:29
نوفى الاسير جمعة ابة غنيمة ، صباح اليوم السبت، في المستشفى بعد أن نُقل يوم الثلاثاء، من زنزانته في سجن "إيشيل" إثر العثور عليه فاقدا للوعي وبحالة صحية خطيرة.
 
ويُذكر أن مصلحة السجون لم تصدر بيانا بشأن وفاة الأسير وهويته،  حيث عُثر عليه فاقدا للوعي يوم الثلاثاء في سجن "إيشيل".
 
وزعمت مصلحة سجون الاحتلال أن مسعفين من "نجمة داود الحمراء" قاموا بعمليات إنعاش له ووصف حالته بالخطيرة، قبل نقله للمستشفى.
 
وفي بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني جاء فيه/:
أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، استشهاد الأسير جمعة أبو غنيمة (26 عامًا) من النقب في الأراضي المحتلة عام 1948، وذلك بعد خمسة أيام من إعلان الاحتلال على نقله بوضع صحي خطير من زنزانته في سجن (ايشل) إلى إحدى المستشفيات.
وذكرت الهيئة والنادي أن أبو غنيمة اعتقل في شهر ديسمبر/ كانون الأول على يد قوات الاحتلال الإسرائيليّ، على خلفية مقاومته للاحتلال.
وأضافت الهيئة والنادي في بيان مشترك، أنّه وباستشهاد أبو غنيمة، فإن عدد الشهداء الأسرى الذين ارتقوا بعد السابع من أكتوبر في سجون الاحتلال ومعسكراته نتيجة لعمليات التعذيب والجرائم الطبيّة يرتفع إلى (13) شهيدًا على الأقل ممن أعلن عن استشهادهم.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:29
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:42
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1