علوم
أكدت ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة كوفيد، أن هناك أهمية حقيقية لفهم كيف بدأ وباء كورونا لأن هناك ضرورة للاستعداد بشكل أفضل للوباء التالي.
الكاشيو غني بالدهون الصحية غير المشبعة التي أثبتت الدراسات أنها تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه غني بالنحاس ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد الكاشيو في جعل بشرتك تبدو مشرقة ولامعة ونضرة دائماً، ويحسن الكاشيو من صحة الجهاز الهضمي ويقلل من آلام الجوع أيضاً.
في وقت تشغل فيه متحورات الفيروس المستجد العالم أجمع، كشفت منظمة الصحة العالمية مفاجأة.
عارضت اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA"، مساء الجمعة، بأغلبية ساحقة، اقتراح إعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لعامة السكان من الذين تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، في ضربة للرئيس الأميركيّ، جو بايدن، الذي كان قد...
تتواصل كل يوم وتظهر نتائج دراسات جديدة حول أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة، حيث أن ذلك الموضوع يجذب اهتمام ليس فقط من يعاني من السمنة، بل من يهتم أيضاً بالحفاظ على رشاقة الجسم وكذلك من يهتم باتباع أسلوب حياة صحي.
تشير الأدلة بقوة إلى أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة والمعاناة من مرض كوفيد-19 بنسبة تصل إلى 50%، بحسب ما صرحت به دكتور هيبي جودة، مسؤول بوحدة مكافحة التدخين بمنظمة الصحة العالمية، في لقاء أجرته مع برنامج "العلوم في خمس" الذي تقدمه فيسميتا جوبتا سميث، وتبثه منظمة...
أوعزت سلطات ولاية أوتار براديش بشمال الهند بمنع التلاميذ من الصف الأول إلى الثامن، من الذهاب إلى المدارس، وذلك حتى 6 سبتمبر، بسبب انتشار حمى فيروسية مجهولة في المنطقة، تشبه في أعراضها، حمى الضنك ولكنها تترافق مع معدل وفيات أعلى.
يتم الاحتفال باليوم العالمي لجوز الهند في 2 سبتمبر من كل عام. وقد أُقيمت مبادرة مجتمع جوز الهند في آسيا والمحيط الهادئ APCC، لإقامة أول احتفال باليوم العالمي لجوز الهند، في عام 2009. وفي عام 2020، كان العنوان الرئيسي لليوم العالمي هو "استثمر في جوز الهند لإنقاذ العالم".
أعربت منظمة الصحة العالمية، الخميس، عن قلقها من "ارتفاع" أعداد الإصابات بفيروس كورونا في 15 دولة تمتدّ من المغرب إلى باكستان، محذّرة من أنّ هذه البلدان الموزّعة على المغرب العربي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تواجه "موجة وبائية رابعة" في وقت لا تزال فيه معدّلات...
رغم أن الكثير من بيننا من محبي تناول اللحوم الحمراء، وخصوصاً لحوم البقر والضأن بالإضافة إلى اللحوم المصنعة، إلا أن دراسة جديدة كشفت مخاطرة جمة لذلك ومن أهمها الإصابة بأمراض القلب.
أعلنت ماريا فان كيركوف رئيسة الفريق التقني المعني بالأمراض عالية الخطورة بمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة رصدت انتشار طفرة "لامبدا" من فيروس كورونا المستجد في أكثر من 30 دولة.
يحتفل المسلمون بعيد الأضحى في هذه الأيام المباركة، والذي يرتبط الاحتفال به بالعديد من الطقوس التي يحرص ملايين المسلمين حول العالم بالقيام بها، ولعل أبرزها تناول اللحوم بمختلف أنواعها المشوية والمقلية منها، خصوصاً لحم الضأن، المرتبط بأضحية العيد.
منذ القرن السادس عشر، بدأ إعداد الشوكولاتة وتطورت تدريجيًا لتصبح واحدة من أهم أنواع الحلوى المفضلة للعديد من الأسر في أوروبا علاوة على إضافتها كنكهة للعديد من الأطعمة مثل الكعك والحلويات والآيس كريم والبسكويت وغيرها.
للبصل أهمية كبيرة في النظام الغذائي، إلى جانب دوره في تعزيز مذاق الوجبات المختلفة، حيث له فوائد صحية كبيرة.
أعلنت الدكتورة أولغا شارابوفا، كبيرة أطباء مستشفى فينوغرادوف بموسكو، أن هناك أشخاصاً لا ينبغي عليهم تناول البطيخ أبداً، لأنهم يعانون من أمراض ومشكلات صحية معينة.
أعلنت السلطات الصحية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أنه لا حاجة بهذه المرحلة إلى إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "فايزر" ضد فايروس كورونا، وأتى ذلك، بعد ساعات من إعلان تحالف شركتا "فايزر/بيونتيك" عزمه التوجه بطلب ترخيص بغية إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضاد لكوفيد-19.
يعتزم تحالف "فايزر – بايونتيك" طلب تصريح خلال الأسابيع المقبلة، من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضادّ لفيروس كورونا، في الولايات المتحدة وأوروبا خصوصاً، وفق ما أعلنت الشركتان في بيان.
حذر عالم أوبئة أميركي من أنه "سيكون هناك كوفيد -26 وكوفيد -32 ما لم نفهم تماما أصول كوفيد -19".
ينزعج معظم الناس من رائحة النفس الكريهة، فهي مشكلة تؤرق الكثيرين العاجزين عن معرفة الأسباب وراء ذلك، لا سيما أن عدم تنظيف الأسنان يومياً بشكل جيد ليس السبب الوحيد وراء المشكلة.
ما يقرب من 30% من سكان العالم يعانون من الأرق أو مشاكل النوم، ما يؤثر سلباً على النظام الصحي ويتسبب بأمراض مختلفة بما في ذلك الآلام الجسدية والاضطرابات العقلية.
  • 04:27
  • 11:25
  • 02:37
  • 05:03
  • 06:19
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1