علوم
بعد موجة جفاف شديدة أدت لنضوب الأنهار في ولاية تكساس الأميركية، ظهرت آثار أقدام ديناصور عمرها 113 مليون عام، لم يشاهد لها مثيل منذ أكثر من 20 عاما.
تعرف شجرة المورينغا بالإنجليزية: ( Moringa) بعدة أسماء مختلفة، مثل البان الزيتي، أو الشوع، أو شجرة الطبل، كما عرفت في أفريقيا باسم شجرة المعجزة، وذلك لأنهم استخدموها أثناء أزمة الغذاء بسبب فوائد المورينجا الطبية المتعددة وسرعة نموها وقلة تكلفتها، ويوجد الكثير من...
بطانة الرحم هي مرض مزمن يصيب أمراض النساء ويصيب حوالي 10٪ من السكان من النساء والفتيات، ويتم تشخيصه بمتوسط تأخير يبلغ حوالي 11 عامًا. يبدأ المرض عادة في سن المراهقة أو في العشرينات من العمر، وأحيانًا من فترة الحيض الأولى- الدورة الشهريّة.
في ظل ما شهدته العاصمة لندن من تجدد انتشار فيروس "شلل الأطفال" لأول مرة منذ الثمانينيات، ستطلق بريطانيا حملة لإعطاء جرعة تنشيطية من لقاحات الوقاية من الفيروس، لمن تقل أعمارهم عن عشر سنوات.
يمكن أن يكون البعض قد طالع بعض مقالات حول فوائد المشي حافي القدمين، وهي بالطبع لا تتضمن معلومات خاطئة، إنما بطبيعة الحال فإن كل شيء له فوائد معينة، ويمكن أن يكون هناك بعض الجوانب السلبية أيضًا. في سياق التقرير الذي نشره موقع "بولدسكاي" Boldsky فإن الخبراء يميلون إلى...
أعلنت إسبانيا والبرازيل بفارق ساعات قليلة أولى حالات وفاة خارج إفريقيا لمصابين بجدري القرود، من دون معرفة ما إذا كان الفيروس هو سبب هاتين الحالتين.
توصلت دراسة جديدة من جامعة سري البريطانية إلى أن الكاكاو يقلل فقط من ضغط الدم وتصلب الشرايين عند ارتفاعه، وفقا لما نشره موقع "نيورو ساينس" Neuroscience News.
يبدو أن انتشار مشاكل حاسة الشم تلاشى عندما استقر المتحور أوميكرون من فيروس كورونا في أواخر العام الماضي. ومع ظهور سلالة BA.5، لاحظ الخبراء عودة هذه المشكلة.
أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية، الجمعة، أنها وافقت على استخدام لقاح مضاد للجدري للوقاية من مرض جدري القردة الذي قد تقرر منظمة الصحة العالمية تصنيف ارتفاع عدد الإصابات به حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً.
أثار تسجيل إصابات بفيروس ماربورغ في غانا بإفريقيا المخاوف حول العالم، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أول تفش له هناك، حيث سجلت أول وفاتين بعد إصابتهما بالعدوى.
الطماطم لا غنى عنها في جميع الوجبات تقريبا، فهي ثمرة غنية ليس فقط من حيث النكهة ولكن أيضا من حيث الفوائد الصحية المحتملة. ومع ذلك، فإن البندورة ليست للجميع، فهي واحدة من أكثر أنواع الأطعمة المرتبطة بالحساسية الغذائية.
ألقى الاقتصادي الأميركي الشهير، رئيس لجنة الفيروسات التاجية في مجلة "لانسيت" العلمية المرموقة، بروفيسور جيفري ساكس، باللوم على الولايات المتحدة الأميركية في تسرب فيروس كورونا.
لكل شخص طريقة معينة أثناء النوم، فبينما يرغب البعض بإبقاء الأنوار يتوجّه آخرون للتعتيم تماماً.
أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أنها ستعقد اجتماعا طارئا في 23 يونيو، لتحديد إن كانت ستصنف تفشي جدري القرود عالميا على أنه "حالة طوارئ صحية عامة" تستدعي قلقا دوليا.
يرى علماء في جامعة كامبريدج أن كثرة أو قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في العمليات الذهنية على المدى الطويل، وبالتالي فإن الإنسان في منتصف العمر وما يليه من مراحل يحتاج إلى النوم حوالي 7 ساعات يوميا.
يبدي أطباء قلقاً إزاء مضاعفات محتملة قد تطال بعض الأشخاص على صعيد صحة القلب والأوعية الدموية بعد أشهر على إصابتهم بفيروس كورونا، رغم أنه من المبكر جداً الجزم بوجود علاقة سببية في هذا الإطار.
كشف بحث جديد أنّ المتحور الفرعي من أوميكرون، BA.2، لا ينتشر بشكل أسرع فحسب، بل قد يتسبّب أكثر بالمرض الشديد، ويبدو أنه قادر على إبطال بعض الأدوات الرئيسة المستخدمة لمكافحة "كوفيد-19".
قالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، اليوم الجمعة، إن العالم لم يشهد بعد نهاية جائحة كورونا، إذ من المتوقع ظهور المزيد من السلالات المتحورة من الفيروس.
تعتبر مهمة إنقاص الوزن من أصعب المهام التي تتطلب الكثير من العزم والمثابرة لتحقيق الإنجاز المطلوب.
ذكر مسؤول في منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن السلالة الفرعية من المتحور أوميكرون من فيروس كورونا "بي. إيه. 2" ليست أشد على الأرجح من السلالة الأصلية "بي. إيه. 1".
  • 05:15
  • 12:29
  • 03:51
  • 06:23
  • 07:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1