علوم
قال الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer مساء الخميس: من المحتمل أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا قد تكون مطلوبة بعد 12 شهرا من الجرعة الثانية.وبحسب سي ان بي سي الأمريكية ، يقول ألبرت بورلا: من المحتمل أيضا أن يحتاج الناس إلى التطعيم ضد الفيروس سنويًا.
بداية من التمارين الرياضية والنظم الغذائية ووصولًا إلى التدخلات الجراحية، إنها قائمة طويلة من الوسائل والطرق للتخلص من الوزن الزائد.
أعلن خبراء منظمة الصحة العالمية المكلفون بمتابعة صلاحية العلاجات المقدمة لمكافحة كورونا، اليوم الأربعاء، أن لقاحي مختبري "سينوفارم" و"سينوفاك" الصينيين ثبت مأمونيتهما وفعاليتهما ضد فيروس كورونا، لكنهما بحاجة للمزيد من البيانات.
أعلنت شركة "فايزر" الأميركية، و"بايونتيك" الألمانية، اليوم الأربعاء، أن لقاحهما المضاد لفيروس كورونا، أثبت فعاليته بنسبة 100% للفئة العمرية بين 12 إلى 15 عامًا.
أظهرت دراسة يابانية جديدة أن تناول مادة كيميائية موجودة في بذور السمسم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون عن طريق منع تلف الخلايا العصبية، وفقا لما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.
في تطور خطير، أعلن باحثون، الأربعاء، أن معدل الوفيات جراء الإصابة بسلالة متحورة شديدة العدوى من فيروس كورونا تنتشر في أنحاء العالم منذ اكتشافها للمرة الأولى في بريطانيا أواخر العام الماضي يزيد 30 إلى 100% عن السلالات السابقة.
أعلن وزير الصحة البريطانية مات هانكوك، الثلاثاء، أن العمل مستمر على لقاح يتعامل مع كل سلالات كورونا المتحورة.
صرحت الولايات المتحدة بالاستخدام الطارئ للقاح "جونسون أند جونسون"، بحسب ما أعلنت وكالة الأدوية الأميركية، اليوم الأحد، التي أجازت استخدام اللقاح.
أفادت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، خبيرة الأوبئة ورئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، بأن الانخفاض التنازلي في عدد حالات الإصابة والوفيات بسبب كوفيد-19 هي علامة تبعث على الأمل، ومن المحتمل أن يكون هناك مجموعة من العوامل التي تدفع وتقلل من...
أكدت بروفيسور آياكو فوكوشيما، خبير منظمة الصحة العالمية المتخصصة في مجال التحقق من سلامة وأمان استخدام الأدوية واللقاحات، أن السلطات الصحية تتابع عن كثب وبعناية فائقة جميع لقاحات كوفيد-19 للتأكد من أنها آمنة لجميع من يتلقونها.
في تجربة فريدة من نوعها، أصبحت بريطانيا أول دولة في العالم تمنح الضوء الأخضر لتجارب التحدي البشري التي سيتعرض فيها المتطوعون عمداً لمرض كوفيد-19 لتعزيز الأبحاث في المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.
كشف فحص جديد لأول ثقب أسود يتم رصده، وكان ذلك في عام 1964، تفاصيل جديدة عنه من بينها أنه أكبر مما كان يُعتقد.
قال محققون من منظمة الصحة العالمية، يبحثون في أصول فيروس كورونا بالصين، إنهم اكتشفوا علامات تدل على أن تفشي الفيروس كان أوسع بكثير في ووهان في ديسمبر 2019 مما كان يعتقد سابقا.
كشفت دراسة جديدة أنه إذا كانت هناك نية لزيادة وزن الجسم، فمن الأفضل أن يبدأ الأشخاص مرحلة البلوغ بوزن طبيعي ثم يكتسبون الكيلوغرامات الزائدة ببطء.
تساهم العديد من العوامل في تطور مرض السكري مثل السمنة والتدخين وقلة النشاط البدني واستهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. ولكن أصبح دور الكربوهيدرات الغذائية مثير للجدل في العديد من الدراسات، حيث كانت استجابة الجلوكوز ترتبط، في العديد من الدراسات السابقة،...
تراجعت منظمة الصحة العاليمة عن توصياتها الحذرة السابقة بخصوص تلقي النساء الحوامل التطعيم باللقاح الذي طورته شركتي "فايزر" و"موديرنا" ضد فيروس كورونا المستجد، وأكدت، الليلة الماضية، أنه "لا يوجد سبب معين يدفعنا إلى الافتراض أنه سيتسبب في مخاطر تفوق فائدته".
أصدرت شركتا الأدوية "فايزر" و"بايونتيك"، اليوم الخميس، بيانًا، قالتا فيه إن "لقاحهما ضد كوفيد-19 يحتفظ بالجزء الأكبر من فاعليته ضد الطفرتين الرئيسيتين لفيروس كورونا المستجد البريطانية وجنوب الإفريقية".
وجدت دراسة طبية حديثة أجريت في بريطانيا أن السُمنة قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة في الدماغ، وهي مشاكل قد تنتهي بصاحبها إلى أن يعاني من الصداع المزمن أو ضعف في قوة العين وصولاً إلى فقدان البصر بشكل كامل في بعض الأحيان.
توصلت دراسة علمية إلى أن النشأة في منزل يتحدث أهله بأكثر من لغة يمكن أن توفر فوائد معرفية غير متوقعة في وقت لاحق من الحياة، خاصة إذا تعرض الطفل إلى لغتين أو أكثر منذ الولادة، وفقا لما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.
اعلن كبير الاطباء في بريطانيا اليوم الأحد أن هناك أدلة على أن لقاح كورونا لا يمنع انتقال المرض.
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1