الرئيسية » منوعات » نتنياهو: حرب غزة ستطول ونحتاج لدعم بريطانيا.. وسوناك: معكم في أحلك أوقاتكم
نتنياهو: حرب غزة ستطول ونحتاج لدعم بريطانيا.. وسوناك: معكم في أحلك أوقاتكم
19/10/2023 - 17:35
فيما يستمر التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، وصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الخميس، إلى تل أبيب، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
 
وقال نتنياهو لسوناك، خلال مؤتمر صحافي عقب جلسة مباحثات جمعتهما، إن حرب غزة ستكون طويلة وإسرائيل تحتاج إلى دعم مستمر من المملكة المتحدة.
 
وقال إن "الحرب ضد حماس ليست معركة إسرائيل وحدها بل العالم أجمع.. ويجب أن يتحد العالم للقضاء على حماس". وشدد بالقول: "لن نتراجع وسننتصر على حماس ونطلق سراح الرهائن.. شعبنا متحد ومستعد للقيام بكل ما هو ضروري في مواجهة الإرهاب".
 
ومن جهته، قال سوناك: "نأسف للمشاهد المروعة واللحظات الصعبة التي تمر بها إسرائيل.. وندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".
 
وتعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لنظيره الإسرائيلي بأن بريطانيا ستقف إلى جانب إسرائيل في "أحلك أوقاتها"، ورحب بقرار السماح بدخول المساعدات إلى غزة قائلا إن إسرائيل تبذل قصارى جهدها للحد من وفيات المدنيين. وشدد سوناك بالقول إن "بريطانيا ستواصل التعاون مع إسرائيل للإفراج عن الرهائن".
 
وصرح رئيس الوزراء البريطاني بأن من المهم ألا يتسرب الصراع بين إسرائيل وحركة حماس إلى منطقة الشرق الأوسط الأوسع. وقال سوناك للصحافيين: "من المهم ألا يتسرب الصراع للمنطقة. ولهذا السبب أتحدث إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة".
وخلال لقائه مع الرئيس الإسرائيلي، قال سوناك: "من المهم توفير المياه والغذاء والأدوية للمدنيين في غزة"، مشدداً بالقول: "الشعب الفلسطيني ضحية لممارسات حركة حماس"، فيما أعرب الرئيس الإسرائيلي عن رغبة بلاده في استعادة الرهائن، "نطالب بضغط دولي أكبر على حماس"، بحسب تعبيره.
 
سوناك وبعيد وصوله إلى تل أبيب قال: "نحن نقف مع إسرائيل". وتوجه للإسرائيليين بالقول: "أشارككم حزنكم وأقف معكم في وجه الإرهاب".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1