الرئيسية » اخبار عالمية » المظاهرات تتواصل والمنفذ يقر بالدوافع العنصرية بعد مقتل الأكراد بفرنسا
المظاهرات تتواصل والمنفذ يقر بالدوافع العنصرية بعد مقتل الأكراد بفرنسا
25/12/2022 - 07:35
تواصلت المظاهرات لممثلي الجالية الكردية في فرنسا في وسط باريس، السبت، في احتجاج للمطالبة بأجوبة بشأن الهجوم المسلح الذي أسفر عن مقتل 3 أكراد، وقد تخلل الاحتجاج اشتباكات بين الشرطة والمحتجين.
 
يأتي ذلك، فيما قررت السلطات الفرنسية رفع قرار احتجاز المشتبه بقتله 3 أكراد في باريس وتم نقله لمصحة نفسية، وفي حين اعتقلت الشرطة 11 شخصا أثناء مشاركتهم في احتجاجات غاضبة ردا على الهجوم.
 
وأكد الرجل الذي يشتبه بقتله ثلاثة أشخاص وجرحه ثلاثة آخرين، بالقرب من مركز ثقافي كردي في باريس لشرطي عند توقيفه أنه فعل ذلك لأنه "عنصري"، كما ذكر مصدر قريب من التحقيقات المتواصلة لتحديد دوافع عمله.
 
وفي هذا الإطار، أضافت النيابة العامة في باريس السبت، "الدوافع العنصرية وراء الوقائع" إلى التحقيقات التي تركّز على تهم القتل ومحاولة القتل والعنف المسلح.
 
وقالت النيابة "إضافة هذا الأمر لا يغير الحد الأقصى للعقوبة المحتملة التي تبقى السجن المؤبد".
 
وجرت الوقائع في شارع قرب مركز ثقافي كردي في حي تجاري ترتاده الجالية الكردية. وقُتل في إطلاق النار 3 أشخاص، هم رجلان وامرأة، وأصيب رجل بجروح خطيرة واثنان آخران جروحهما أقل خطورة.
 
وأعرب عدد كبير من أعضاء الجالية الكردية عن غضبهم من أجهزة الأمن الفرنسية، معتبرين أنها لم تقم بما يكفي لمنع إطلاق النار.
 
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1