الرئيسية » اخبار عالمية » انفجارات وسط كييف روسيا تتوعد بالرد على تزويد أوكرانيا بصواريخ باتريوت
انفجارات وسط كييف روسيا تتوعد بالرد على تزويد أوكرانيا بصواريخ باتريوت
14/12/2022 - 07:00
هزت انفجارات عنيفة العاصمة الأوكرانية كييف، فجر اليوم الأربعاء، فيما أبدت الولايات المتحدة الأميركية لتزويد أوكرانيا بصواريخ باتريوت والمزيد من الدفاعات الجوية للتصدي للتهديدات الجوية الروسية.
 
وهدد مسؤول روسي كبير بالرد في حال أرسلت واشنطن صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا، وقال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ديمتري ميدفيديف، إنه إذا قام حلف شمال الأطلسي "ناتو" كما لمح أمينه العام ينس ستولتنبرغ بتزويد من وصفهم بالمتعصبين في كييف بمنظومات باتريوت مع عناصر من قوات الحلف فسيصبحون على الفور "هدفا مشروعا" للقوات الروسية.
 
وأفاد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر تليغرام، بأن الانفجارات ضربت منطقة شيفتشينكيفسكي بوسط العاصمة في وقت مبكر اليوم الأربعاء. ولم يذكر المسؤول الأوكراني أي تفاصيل أخرى.
 
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال إن جميع محطات الطاقة في بلاده تضررت أو دمرت من قبل الروس.
 
وأضاف زيلينيسكي في كلمته عبر الفيديو لمؤتمر المانحين لأوكرانيا في باريس إن ملايين الأشخاص باتوا بدون كهرباء. وتابع: “تخيلوا هذا لبلدانكم”.
 
وأوضح أن المساعدة السريعة يمكن أن تمنع موجة هائلة من الهجرة نحو دول أخرى في أوروبا.
 
وأشار إلى أن مولدات الكهرباء أصبحت لا تقل أهمية عن العربات المدرعة والصدريات الواقية”. وقال إنها جعلت من الممكن الحفاظ على عمل المستشفيات والشركات وإقامة خيام حيث يمكن للأشخاص التدفئة فيها وشحن هواتفهم المحمولة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1