الرئيسية » أراء وسياسة » عباس : الموحدة رفضت حقائب وزارية كي لا تكون حاضرة بالنقاش حول قرارات الحرب
عباس : الموحدة رفضت حقائب وزارية كي لا تكون حاضرة بالنقاش حول قرارات الحرب
06/08/2022 - 12:09
ردّ رئيس القائمة العربية الموحدة ، الدكتور منصور عباس، على التصريحات التي أدلى بها الشيخ كمال خطيب بشأن اعلان الحرب على قطاع غزة، معتبرًا انّ:"الأحزاب العربية جميعها لا تملك أي تأثيرٍ على قرارات الحرب ومن يقول غير هذا يبيع شعبنا أوهامًا".
وشدد عباس على أنّه :"اختارت الموحدة أن تكون جزءًا من الائتلاف، وليس من الحكومة، ورفضت حقائب وزارية، كي لا تكون حاضرة في النقاش حول قرارات الحرب،".
وكان قد صرّح الشيخ كمال خطيب، الجمعة، بعد بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بالقول :" حنّي ايديك يا منصور عباس وحزبك "القائمة الموحدة" الحليف والشريك والداعم لرئيس الوزراء لابيد ورئيس الوزراء السابق نفتالي بينت ووزير الحرب چانتس اللذين وقفوا خلف قرار هذه الحرب السافرة التي أُعلنت على أهلنا في غزة عصر الجمعة".
 
وجاء في منشور عمّمه د. منصور عباس بـ" الحرب فرصة لمواجهة الحقيقة"، ردًا على تصريحات الشيخ خطيب، ما يلي:"بعد أن قرأت تصريحات تجلد الأحزاب العربية وتتّهمها، كالذي أرفقه في منشوري هذا، حيث يجلد صاحب هذه الكلمات الأحزاب الّتي تمثّل قرابة نصف المجتمع، ويشير إليهما بأصابع الاتّهام، فلا بدّ أن أقول: بداية أتساءل، لماذا نبحث دائمًا عن جلد الذات مباشرة بعد كلّ حدث؟ ثمّ أستغرب من المطالبة بإصدار موقف تجاه الحرب، وهل لنا إلّا أن نستنكر الحرب ونرفضها وندين وقوع ضحايا وأبرياء؟! وأستغرب أكثر اتّهام الأحزاب العربيّة، كأنّ إطلاق الحرب ووقفها بأيدي هذه الأحزاب.".
 
واضاف د. عباس:" بعد كلّ ما قرأت وسمعت، أرى اليوم فرصة لنواجه بعضنا بالحقيقة. وأنا أتحدّث عن كل الأحزاب العربيّة، سواء الموحدة بدخولها الائتلاف، والّذي انتهى فعليًّا بعد حلّ الكنيست، أو الأحزاب الأخرى، الّتي تتعرّض لهجوم بسبب توصيتها على غانتس، أو تفضيل لبيد على الآخرين.
 
*استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
jaljulia@gmail.com
 

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1