الرئيسية » منوعات » تدشين خط طيران مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ
تدشين خط طيران مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ
17/04/2022 - 19:37
أقلعت، اليوم الأحد، أول رحلة طيران إسرائيلية مباشرة تابعة لشركة "إل عال"، إلى مطار شرم الشيخ الدولي في مصر؛ ومن المقرر أن تطلق شركات مصرية أيضا رحلاتها على نفس الخط.
 
وقالت الشركة الإسرائيلية، في بيان، نشرته على "تويتر": "نحن سعداء ومتحمسون لإطلاق الرحلة التجارية الأولى لشرم الشيخ". في حين لم يصدر عن الجانب المصري أي بيان رسمي بهذا الصدد.
 
وأضافت "إل عال": "بمناسبة الإقلاع التاريخي، أقيمت مراسم احتفالية لافتتاح خط ‘صن دور‘ التابع لـ‘إل عال‘ قبل صعود الركاب إلى الطائرة، حيث تم قص شريط الدخول للطائرة والترحيب بالركاب".
 
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") أن شركتي "أركياع" و"يسرائير" الإسرائيليتين، أطلقتا في وقت لاحق اليوم، رحلاتهما المباشرة إلى شرم الشيخ، لافتة إلى أن شركات مصرية ستطلق أيضا رحلاتها على نفس الخط.
 
وأفادت بأن "الرحلة إلى شرم الشيخ تستغرق نحو ساعة، وسيُسمح للشركات مبدئيا بتشغيل تسع رحلات أسبوعيا". وتشير التقديرات إلى أن الأرقام ستزيد عن ذلك في وقت لاحق.
 
وكانت مصر وإسرائيل قد توصلتا إلى اتفاق في آذار/ مارس الماضي على تدشين خط طيران مباشر بين مطار ديفيد بن غوريون في اللد، ومطار شرم الشيخ المصري.
 
وكان بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، الشهر الماضي، قد أفاد بأن الأخير اتفق مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على تسيير خط طيران مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ، وذلك ابتداءا من عيد الفصح اليهودي.
 
وتم الاتفاق على خط الطيران بين مطار بن غوريون في اللد ومنتجع شرم الشيخ خلال محادثات بين الجانبين خلال الفترة الماضية. وكان بينيت والسيسي بحثا الموضوع أثناء لقائهما في شرم الشيخ، في أيلول/سبتمبر الماضي.
 
واعتبر بينيت هذ الخط أنه "خطوة أخرى في تسخين اتفاق السلام بين إسرائيل ومصر، حيث تتوسع رقعة التعاون القائم بين الدولتين في العديد من المجالات، مما يصب في مصلحة كلا الشعبين ويساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة. إذ تنفتح إسرائيل على دول المنطقة باستمرار، ويستند هذا الاعتراف الذي يعود لسنين طويلة إلى السلام القائم بين إسرائيل ومصر. لذا، يتعين على كلا الطرفين الاستثمار في تعزيز هذه العلاقة، وهو ما نفعله. أشكر جهاز الأمن العام الذي قاد عملية إعداد مسار الحراسة الذي سيسمح بتشغيل هذا الخط".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1