الرئيسية » اخبار عالمية » السعودية تحبط هجوما للحوثيين بالدمام والتحالف يقصف مأرب
السعودية تحبط هجوما للحوثيين بالدمام والتحالف يقصف مأرب
05/09/2021 - 06:24
اعترضت الدفاعات الجوية السعودية ودمرت ثلاثة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية، جازان، ونجران، عند منتصف الليل فيما شنت قوات التحالف الذي تقوده الرياض سلسلة غارات طالت مواقع للحوثيين في محافظة مأرب.
 
وأصيب طفلان سعوديان في مدينة الدمام في شرق البلاد إثر اعتراض المملكة ثلاثة صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون استهدفت منطقتها الشرقية الغنية بالنفط ومدينتي نجران وجازان في جنوب البلاد، على ما أفادت وزارة الدفاع، اليوم الأحد.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الوزارة أن "عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر 14 منزلا سكنيا بأضرار خفيفة".
 
وأفاد المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد تركي المالكي، بأن التحالف "اعترض هجومين بصاروخين بالستيين وثلاث طائرات مسيّرة مفخخة، تجاه المنطقة الشرقية الغنية بالنفط ومدينة نجران في جنوب البلاد.
 
ويأتي ذلك بعد أربعة أيام على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف مطار أبها الدولي في جنوب السعودية، أدى إلى سقوط ثمانية جرحى وتضرر طائرة مدنية، وبهذا يرتفع عدد الطائرات المسيرة التي تم اعتراضها في العمق السعودي، منذ صباح الجمعة، إلى 7، وفقاً لإحصائيات رسمية نشرتها وكالة "واس".
 
ميدانيا، أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، إحباط هجمات للحوثيين في جبهتي المشجح وصرواح، غربي مأرب، وذلك بعد معارك قال إنها أسفرت عن مقتل غالبية العناصر المهاجمة، بينهم قيادات ميدانية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1