الرئيسية » اخبار محلية » إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الشرطة في البلدات العربيّة
إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الشرطة في البلدات العربيّة
12/05/2021 - 22:43
شهدت بلدات عربيّة، من بينها؛ يافا، وحيفا، والناصرة، وكابول، وطمرة، وجسر الزرقاء، وشفاعمرو، والطيبة وكفرقاسم، وأم الفحم، ومجد الكروم، وباقة الغربية، وحورة، وعكا، وغيرها من البلدات، مساء الأربعاء، مواجهات بين متظاهرين والشرطة الإسرائيلية التي استخدمت الرصاص الحيّ في بعضٍ منها، كما اعتقلت متظاهرين، وأغلقت شوارعَ أمام حركة المرور.
 
وأُصيب العشرات بحالات اختناق، كما أُصيب متظاهرون بالرّصاص المعدنيّ المغلّف بالمطّاط، فيما اعتُقِل نحو 380 شخصا، معظمهم عرب.
 
وخرجت المظاهرات التي شارك في آلاف لليوم الثالث على التوالي، مندّدة باعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى، وباب العامود، ومحيط البلدة القديمة في القدس، وبالقصف الإسرائيلي المتواصل على غزّة، بالإضافة إلى اعتداءات الشرطة في البلدات العربيّة، وحماية المستوطنين الذين يستهدفون العرب.
 
وخلال المظاهرات، رُفعَت الأعلام الفلسطينية، وهتف مشاركون بشعارات مندّدة باستمرار العدوان الإسرائيليّ، فيما حمل مشاركون لافتات كُتِبت عليها شعارات مندّدة بالاحتلال وجرائمه.
 
يأتي ذلك فيما تصاعدت اعتداءات المستوطنين على العرب في عدّة بلدات العربية، مساء الأربعاء، بالتزامن من حملة تحريض متصاعدة في وسائل الإعلام الإسرائيلية ضد الوجود العربيّ في الداخل الفلسطيني.
 
وفي باقة الغربيّة، أُصيب عدد من الشبّان بالرصّاص المطاطيّ الذي أطلقته الشرطة، كما أُصيب محتجّون بحالات اختناق، بحسب ما قالت مصادر في المدينة لـ"عرب 48".
 
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1