الرئيسية » اخبار عالمية » نصرلله: لا وجود لصواريخ تابعة لحزب الله في مرفأ بيروت
نصرلله: لا وجود لصواريخ تابعة لحزب الله في مرفأ بيروت
07/08/2020 - 20:22
عزى الامين العام لحزب الله، حسن نصر الله بالضحايا الذين قضوا بانفجار مرفأ بيروت وسأل الله الشفاء العاجل للمصابين وان يلهم الله الصبر للجميع لتجاوز هذه المحنة. وأكد "نحن امام فاجعة وطنية كبرى بكل المعايير"، ولفت الى ان "هذه الفاجعة عابرة للطوائف والمناطق وبيروت تحتضن كل اللبنانيين واهل بيروت يختصروا كل اللبنانيين".
 
وقال نصر الله في كلمة متلفزة الجمعة "هناك عدد كبير من الشهداء اللبنانيين والسوريين ومن جنسيات اخرى وآلاف الجرحى وعشرات المفقودين وعشرات آلاف العائلات التي خرجت من بيوتها وعشرات الالاف الذي تأثرت أرزاقهم وحالة الخوف الشديد التي دخلت الى قلوب الملايين في بيروت وضواحيها".
 
وتابع: "نحن امام حادث له نتائج كبيرة على مختلف المستويات والمرفأ قد دمر وله تأثيرات حول اعادة الاعمار وكل هذا يزيد من المأزق المعيشي والمالي والاقتصادي في البلد"
 
ونوه نصر الله بالجهود الكبيرة التي بذلك من مختلف الاجهزة والمؤسسات الرسمية والحزبية، وثمن لهفة الناس لمساعدة أجهزة الدولة، ولفت الى ان "هذا الامر هو دليل حس وطني واخلاقي في كل المناطق والساحات"، واشار الى "حضور حزب الله بكل مؤسساته وهيئاته منذ اللحظة الاولى"، وأكد ان "كل امكانات حزب الله هي بتصرف الدولة والناس جراء ما حصل"، وتابع "كل عائلة فقدت مسكنها نحن حاضرون للمساعدة بالكامل هذه العائلات ولا يجوز ان يكون هناك عائلة بالشارع".
 
كما نوه نصر الله "بالمشهد الخارجي المتمثل بدول العالم والمرجعيات والقوى وحركات المقاومة والنخب والاعلام والاحزاب وتعاطفها الكبير والاعلان عن الاستعداد لتقديم المساعدات"، وتابع "الدول الشقيقة والصديقة التي ارسلت مساعدات مشكورة وهناك دول اعلنت انها ستقدم مساعدات"، واضاف "زيارة الرئس الفرنسي نحن ننظر بايجابية الى كل مساعدة وتعاطف والى كل زيارة في هذه الايام اذا كانت لمساعدة لبنان او الدعوة الى لم الشمل".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 05:07
  • 12:34
  • 04:02
  • 06:40
  • 07:56
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1