الرئيسية » اخبار عالمية » 6 قتلى و 200 إصابة في مواجهات مع الشرطة في إندونيسيا
6 قتلى و 200 إصابة في مواجهات مع الشرطة في إندونيسيا
22/05/2019 - 08:29
قتل 6 متظاهرين، وأصيب نحو 200 آخرين في مواجهات في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، الليلة الفائتة، بين قوات الشرطة ومتظاهرين، وذلك في أعقاب تأكيد مفوضية الانتخابات فوز الرئيس جوكو ويدودو بالانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.
 
وكان أنصار منافس ويدودو في الانتخابات، الجنرال السابق برابو سوبيانتو، قد بدأوا احتجاجات سلمية يوم الثلاثاء قبل أن يشوبها العنف بحلول المساء مما دفع الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد.
 
وقال حاكم جاكرتا أنيس باسويدان لتلفزيون (تي.في وان) "حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، كان هناك 200 مصاب قد نقلوا إلى خمسة مستشفيات... وعدد القتلى ستة".
 
وقال إن المستشفيات تجري تشريحا للجثث لتحديد سبب الوفاة.
 
ولا يزال مئات المحتجين في مواجهة مع الشرطة في أجواء يشوبها التوتر بوسط جاكرتا يوم الأربعاء بعد أحداث العنف ليل الأربعاء.
 
وعرضت لقطات أذاعها التلفزيون أعمدة دخان تتصاعد من خلف عشرات المحتجين في شوارع تاناه أبانج والبعض يلقي مفرقعات ويحطم سياجات عامة.
 
وأكدت المفوضية يوم الثلاثاء صحة الإحصاءات غير الرسمية التي أجرتها مؤسسات خاصة لاستطلاعات الرأي والتي أفادت بحصول ويدودو على 55.5 بالمئة في انتخابات الرئاسة التي جرت في 17 أبريل نيسان مقارنة مع 44.5 بالمئة حصل عليها سوبيانتو.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:42
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:12
  • 08:33
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1