الرئيسية » اخبار محلية » د. منصور عباس: سنرى تمثيلاً نسوياً في الكنيست قريباً جداً
د. منصور عباس: سنرى تمثيلاً نسوياً في الكنيست قريباً جداً
14/01/2019 - 10:15
فتحت الحركة الاسلاميّة، باب الترشّح أمام النساء للمقاعد الستّ الأولى في قائمة مرشّحي الحركة للكنيست الـ21.
وتجرى الإنتخابات الداخليّة لإقرار مرشّحي الحركة للدورة المقبلة من البرلمان في الأيّام الأولى من شهر شباط المقبل.
 
رئيس القائمة العربيّة الموّحدة ونائب رئيس الحركة الإسلاميّة - د. منصور عبّاس يقول لـبكرا:"  الترشيح للنساء في قائمة الحركة الإسلاميّة كان دائما متاحا امام النساء ولَم يكن هناك ما يمنع الأخوات النساء في الحركة من ممارسة هذا الحق الطبيعي والجديد هو أنّ الحركة الاسلامية خصصت مواقع محددة امام النساء لتشجيع النساء وضمان تمثيلهن في القائمة، ثم انتخابهم لاحقا لعضوية الكنيست والمواقع القيادية في الحركة الإسلاميّة".
 
يتابع د. عبّاس كلامه قائلا:" كلّ مراقب للمشهد السياسي والإجتماعي يلاحظ أنّ الحركة الإسلاميّة تتقدم بشكل مستمر في كثير من ميادين العمل الاسلامي الدعوي الاجتماعي والسياسي وقد توّجت هذا المسار بإصدار الميثاق العام الذي يمثل وثيقة دينية وسياسية واجتماعية مجدّدة في فكر الحركة الإسلاميّة وبرنامجها العام".
 
وحول التمثيل النسائي الإسلامي في الكنيست، يقول:" انا واثق أننا سنرى تمثيلاً إسلاميّاً نسائيّاً في الكنيست قريباً جدّاً وأعتقد أنّ الجمهور العربي والإسلامي بشكل خاص يشجّع ويدعم هذه الخطوة ويدفعها للأمام".
 
وجّه رئيس القائمة رسالة للنساء اللاتي سيقدّمن ترشيحاتهن عبر "بكرا" قائلا:" دور النساء في الحركة الإسلامية هو أساسي في كل ميادين العمل والأطر القيادية، وحق النساء في تصدر المواقع القيادية ليس منّة من أحد بل هو استحقاق يجب استثماره وتقديم نموذجاً قياديّاً إسلاميّاً نسائيّاً للأجيال الصاعدة".
 
وأنهى كلامه قائلا:" للحركة الإسلاميّة ومناصريها دور أساسي ومركزي في قيادة المجتمع العربي الفلسطيني ومن المهم ان نتجند جميعنا للقيام بواجب الساعة خلال المرحلة القادمة في الإنتخابات القادمة وفي كل ميادين العمل الإسلامي الإجتماعي والسياسي والشعبي".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 05:14
  • 11:52
  • 02:46
  • 05:06
  • 06:26
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1