الرئيسية » اخبار محلية » ادانة وسام زبيدات بتهمة الانضمام الى صفوف تنظيم داعش
ادانة وسام زبيدات بتهمة الانضمام الى صفوف تنظيم داعش
13/06/2017 - 07:09
ادانت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الثلاثاء الشاب وسام زبيدات (37 عاما) من سكان مدينة سخنين , بتهمة التسلل الى سوريا والانضمام الى تنظيم داع شالارهابي برفقة زوجته وابنائه .
ومن المقرر ان يصدر الحكم على المتهم وسام زبيدات خلال الفترة القريبة بعد قرار الادانة الذي صدر اليوم .
 
وكانت  المحكمة المركزية في حيفا حكمت يوم 2017-03-21 على صابرين زبيدات من سخنين وهي زوجة وسام زبيدات بالسجن 50 شهرا بتهمة الانضمام الى تنظيم داعش الارهابي في سوريا .
 
 وكانت النيابة العامة لواء حيفا , قدمت الى المحكمة المركزية في حيفا , يوم  2016-10-20 لائحة اتهام  بحق المواطن وسام قسوم زبيدات وزوجته صابرين من سكان مدينة سخنين بتهمة تسللهم قبل عام الى سوريا مع اطفالهم الثلاثة والانضمام لصفوف تنظيم داعش الارهابي .
 
ويستدل من لائحة الاتهام انه منذ بداية العام 2015 , اهتم الزوجان بتنظيم داعش وباشرا بتقصي ومتابعة أخبار التنظيم عبر شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت , وقررا الانضمام لداعش والعيش تحت كنف الشريعة .
 
واتصل المتهمان مع ناشط في تنظيم داعش عبر شبكات التواصل الاجتماعي بغية الانضمام لداعش برفقة اطفالهم , ويوم 16/6/15 سافرا برفقة اولادهم الثلاثة وبرفقة افراد من عائلة الزوجة صابرين لقضاء عطلة عائلية في رومانيا , احتفالا بتخرج شقيقها من جامعة الطب هناك , وخلال العطلة , غادر الزوجان برفقة اطفالهم الثلاثة الى تركيا بغية دخول سوريا , وتركا في رومانيا هواتفهما حتى لا يتم التواصل معهم ومعرفة مكان تواجدهم .
 
 ولدى وصولهم الى تركيا , اجتازوا الحدود السورية التركية , ودخلوا سوريا , وهناك انضموا لتنظيم داعش الارهابي , وسلموا لنشطاء واعضاء التنظيم جوازاتهم السفر الاسرائيلية , وبعدها قام عناصر التنظيم بنقل العائلة الى الموصل في العراق .
 
ولدى وصولهم للموصل , انضم المتهم وسام لمخيم تعليم دين وشريعة , التابع للتنظيم , حتى انه اقسم قسم الولاء لداعش , وخلال تلك الفترة شارك وسام في تدريبات عسكرية لداعش ودروس دين وشريعة , وكانت الزوجة تسكن برفقة اطفالها في بيت بالموصل , وتلقت معاشها وتكاليف المعيشة من تنظيم داعش , وعملت في مستشفى الموصل في قسم مراقبة كاميرات المراقبة .
 
ويتضح من لائحة الاتهام انه بعد اصابة المتهم وسام بداية العام 2016 , عاد ليسكن في الموصل برفقة زوجته واطفاله , وبعدها بفترة قرر العودة لاسرائيل برفقة اطفاله عبر سوريا ثم تركيا على خلفية الوضع في الموصل والتفجيرات وانعدام اطار تعليمي ثابت لاطفاله . 
 
واعتقلت العائلة لدى وصولها المطار .
 
من جهتها قالت المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري انه مع انتهاء شرطة الشمال وجهاز الامن العام الشاباك من تحقيقاتهم في ملف قضية امنيه ضد زوجين من سخنين تم اليوم الخميس في المحكمة المركزيه بحيفا التقدم بلائحة اتهام ضدهما بالتخابر مع عميل اجنبي والخروج من البلاد بصورة غير قانونية والعضوية برابطة اتحاد ( تنظيم ) غير قانوني وتنفيذ افعال ومنح خدمات لاتحاد ( تنظيم ) غير قانوني وتدريبات عسكريه غير قانونية.
 
ووفقا لمادة التحقيقات فان الزوجين ( وسام وصابرين زبيدات ) 41.30 عاما من سخنين كانا قد غادرا البلاد خلال شهر يوليو - اب 2015 يوم ومن ثم انضموا الى صفوف تنظيم "داعش " في العراق وهناك حارب الزوج في الموصل واصيب بجراح بينما زوجته عملت في مستشفى واولادهما (3.6.8) اعوام درسوا في مدرسة محلية هناك ويوم 22/9/2016 مع عودتهم الى البلاد عبر مطار بن جوريون الجوي تم اعتقالهم وحتى انه وخلال التحقيقات معهما اعترفا بما نسب اليهم ومع الانتهاء من جملة ملف التحقيقات تم التقدم اليوم بلائحة الاتهام ضدهما بما نسب اليهما.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1