الرئيسية » اخبار محلية » د.ابراهيم مرعي من قلنسوة : زرع منظم قلب اصغر ب 90% من التقليدي بواسطة القطسرة
د.ابراهيم مرعي من قلنسوة : زرع منظم قلب اصغر ب 90% من التقليدي بواسطة القطسرة
07/08/2016 - 20:38
 " انه تغيير ثوري بعيد المدى فبدلا من جهاز يشمل منظما كبيرا لضربات القلب واقطابا كهربائية , قمنا بزرع كبسولة صغيرة داخل القلب بواسطة القسطرة"
 
هذا ما قاله د.ابراهيم مرعي مدير وحدة علاج الاضطراب بضربات القلب في مستشفى بوريا , وهو من سكان قلنسوة , في اعقاب زرع اجهزة صغيرة لتنظيم ضربات القلب حجمها اصغر من المنظم التقليدي ب90% , داخل قلوب اربعة مرضى في المستشفى في الشهر الاخير .
 
واضاف :" يتم تسريح المريض بعد الزرع بدون ندبات وبدون نتوؤات في الصدر كما هو الحال في حالات زرع منظم القلب التقليدي . كذلك يعمل منظم القلب الصغير بدون حاجة لوصله باقضاب كهربائية والتي تكون عادة أحد المسببات للمضاعفات والتعقيدات الناجمة عن منظم القلب التقليدي . وبالنسبة للمريض فان هذه الطريقة هي اجراء بسيط بواسطة القسطرة , شفاء سريع جدا وتقليل امكانيات حدوث مضاعفات وتعقيدات ".
 
وكانت المريضة الاولى التي تم زرع منظم صغير في جسمها في مستشفى بوريا , قد وصلت الى المستشفى لاجراء فحوصات الا انها اصيبت بالسكته القلبية فتوقف قلبها عن النبض , وبعد اجراء عملية انعاش لها تم زرع الكبسولة بواسطة عملية قسطرة من مفصل الفخذ كذلك تم زرع كبسولات كهذه في قلوب ثلاثة مرضى اخرين بنجاح كبير .
 
يذكر ان مستشفى بوريا هو المستشفى الخامس الذي تم اختياره لاجراء زرع كبسولات كهذه بالقطسرة وخلال العام الاخير تم زرع مثل هذه الاجهزة في 24 مريضا في مستشفيات البلاد.
د.ابراهيم مرعي من قلنسوة : زرع منظم قلب اصغر ب 90% من التقليدي بواسطة القطسرة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1