الرئيسية » اخبار محلية » اعتقال 8 اشخاص بشبهة سرقة بطاقات وقود بمئات آلاف الشواقل
اعتقال 8 اشخاص بشبهة سرقة بطاقات وقود بمئات آلاف الشواقل
02/08/2016 - 10:46
أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الثلاثاء أنه "مؤخرا، كشف محققون في الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، وحدة التحقيقات العسكرية عن قضية قيام مشتبهين بسرقة بطاقات تعبئة وقود من مركبات عسكرية ومن خلالها قاموا بسرقة كمية وقود هائلة يقدر ثمنها بمئات الآلاف من الشواقل.
 
وقامت وحدة قطرية في شرطة إسرائيل مع وحدة "ميتسح" تحقيقات الشرطة العسكرية صباح اليوم الثلاثاء بمداهمة منازل و اعتقال ثمانية من المشتبه بهم، مواطنين مدنيين وبما تضمن 4 عرب من سكان "الاطرش" في النقب بشبهة سرقة منهجية طويلة الامد لبطاقات تعبئة وقود من داخل مركبات التابعة للجيش الإسرائيلي، ومن خلالها قاموا بتعبئة خزانات وحاويات وقود وبالتالي قاموا ببيع الوقود لمحلات غير مصرح بها في ضواحي ومجمعات مساكن البدو في الجنوب.
 
يشار الى أن تحقيقات سرية مشتركة وحثيثة كانت قد بدأت في أعقاب طلب تم التوجه فيه الى الشرطة الإسرائيلية من الشرطة العسكرية وكشف عن القضية هذا الصباح، بحيث يشتبه في أن أفراد العصابة عملت لفترة طويلة ومن خلال سرقة بطاقات تعبئة الوقود من داخل مركبات التابعة للجيش الإسرائيلي وبالتالي قاموا بتعبئة حاويات وخزانات وقود وبيعها في ضواحي مجمعات مساكن البدو في الجنوب بحيث بيعت ووفقا للشكوك الى زبائن محلات وقود من غير المصرح فيها هناك.
 
وداهمت هذا الصباح قوات من الشرطة والشرطة العسكرية منازل الذين يشتبه بتورطهم في هذه القضية وقوات موازية مشتركة مع ممثلي كل من دوائر الاطفاء والإنقاذ، ودائرة أراضي إسرائيل ومديرية الوقود والغاز في مكتب وزارة الطاقة والمياه والبنية التحتية على مجمعي وقود غير مصرح بهما في الجنوب. وكجزء من عملية الإنفاذ تم الضبط هناك على مبالغ من النقود وبطاقات تعبئة وقود عسكرية مسروقة ولوحات ترخيص مركبات مسروقة ومضخات وقود وحاويات وقود وكمية من الوقود وغيرها من المواد والمعدات ذات الصلة، هذا وينسب الى المشتبه ارتكابهم سلسلة جرائم بما في ذلك السرقات الموصوفة والتزوير في ظروف بالغة الخطورة، وتلقي ممتلكات تم تحصيلها عن طريق الجريمة والتآمر للجريمة. اضف لذلك ينوه على أنه ووفقا لتطورات التحقيقات سيتم المناقشة لاحقا حول أي من بين المشتبهين سيتم تمديد فترة اعتقالهم في المحكمة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1