الرئيسية » اخبار عالمية » تأييد أمريكي لتقدم الجيش السوري نحو الرقة لتحريرها
تأييد أمريكي لتقدم الجيش السوري نحو الرقة لتحريرها
09/06/2016 - 07:37
عبر البنتاغون عن تأييده التقدم الذي أحرزته القوات الحكومية السورية بدعم جوي من القوات الجوية الفضائية الروسية في عملية استعادة مدينة الرقة، معقل تنظيم "داعش" في سوريا.
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم مجموعة القوات الأمريكية المشاركة في العملية ضد الإرهاب في سوريا والعراق العقيد كريستوفر هارفير في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء 8 يونيو/حزيران عبر جسر فيديو من بغداد أن القوات الحكومية السورية تتقدم بدعم جوي من القوات الفضائية الجوية الروسية نحو مدينة الرقة.
 
وردا على سؤال حول ما إذا كانت القوات السورية تتقدم باتجاه مدينة الرقة وما إذا كانت روسيا تدعم هذه العملية، قال المسؤول العسكري الأمريكي للصحفيين: "نسعى إلى ألا نكون المتحدثين الصحفيين باسم السوريين والروس، لكننا سجلنا تقدمهم نحو الرقة من الاتجاهين الجنوبي والغربي"... "لا أستطيع أن أتحدث عن نواياهم بالتحديد".
 
وقال هارفير في الوقت ذاته: "نؤيد جميع الأعمال التي من الممكن أن تمارس ضغطا على داعش، لكننا لا نقوم حاليا بتنسيق عملياتنا مع هذه القوات (الجيش السوري والطيران الروسي)".
 
القيادة العسكرية الأمريكية: لايوجد خطر صدام بين الجيش وقوات المعارضة في ريف الرقة
 
وفي سياق متصل أشار العقيد الأمريكي إلى أن القيادة العسكرية للولايات المتحدة لا ترى حاليا خطر صدام بين القوات الحكومية السورية وقوات المعارضة السورية، التي تنفذ عملية ضد مسلحي "داعش" في ريف الرقة مدعومة بالتحالف الدولي ضد الإرهاب، لافتا إلى أن الجيش والمعارضة يعملان في مناطق منفصلة.
 
وقال هارفير: "لا نرى خطر وقوع صدامات لا مفر منها بين هاتين القوتين"، مشددا على أن واشنطن تتابع عمليات القوات الحكومية.
 
وأكد المتحدث عن القيادة العسكرية الأمريكية": "سنبلغ شركاءنا في حال سجلنا شيئا يثير قلقنا".
 
القيادة العسكرية الأمريكية: نركز اهتمامنا الأساسي على عملية تحرير منبج
 
ومع ذلك شدد العقيد الأمريكي على أن القيادة الأمريكية "تركز حاليا اهتمامها الأساسي على العملية في محيط مدينة منبج"، الواقعة شمال سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا.
 
وأوضح هارفير أن الهجوم، الذي انطلق في 1 يونيو/حزيران، تنفذه قوة تضم حوالي 3 ألاف شخص وتتكون بالدرجة الأولى من الفصائل المسلحة للعرب السوريين وكذلك العدد القليل من الأكراد المحليين، الأمر الذي يعلمه الجانب التركي.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1