الرئيسية » اخبار عالمية » سيارة مفخخة تستهدف مركزاً للشرطة في تركيا
سيارة مفخخة تستهدف مركزاً للشرطة في تركيا
08/06/2016 - 10:13
استهدف اعتداء بسيارة مفخخة، الأربعاء، مركزاً للشرطة في مديات جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية، غداة اعتداء مماثل أوقع 11 قتيلاً في اسطنبول أمس الثلاثاء (7 يونيو).
وأفاد مراسل اعربية نقلاً عن مصادر تركية أن التفجير  أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي وإصابة 30 آخرين في حصيلة أولية.
وبحسب مصادر إعلامية فإن مسلحين هاجموا عناصر الحماية قرب إدارة الأمن، وإثر الهجوم انفجرت السيارة المفخخة. وسارعت سيارات الاسعاف إلى مكان التفجير، فيما أغلقت الشرطة الطرق المؤدية إلى مكان الحادث.
وعلى الفور اتهمت مصادر مقربة من الحكومة التركية حزب العمال الكردستاني بالمسؤولية عن الهجوم رداً على العمليات العسكرية التي يشنها الجيش التركي ضد الحزب الذي تصنفه أنقرة بالإرهابي.
يذكر أن تفجير الأمس وقع في منطقة حيوية في اسطنبول، وقد اتهم الرئيس التركي حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجوم.
وشنت مقاتلات تركية، الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع لمنظمة "بي كي كي" في جبال "قنديل" شمالي العراق، وولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، بحسب ما نقلت الأناضول عن مصادر تركية. وذكرت المصادر، التي فضلت عدم كشف هويتها، للأناضول، أن المقاتلات دمرت 9 ملاجئ، وتحصينات تابعة لـ"بي كي كي"، في غاراتها التي شنتها على جبال "قنديل" بين الساعتين 20:59 و21:20 توقيت غرينتش.
كما أفادت المصادر أن غارات أخرى شنتها المقاتلات، ظهر الثلاثاء على 4 أهداف للكردستاني، في ريف قضاء ليجا بديار بكر.
 

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1