الرئيسية » اخبار عالمية » مقتل 50 شخصا في انفجار سيارة ملغومة بمدينة الصدر في بغداد
مقتل 50 شخصا في انفجار سيارة ملغومة بمدينة الصدر في بغداد
11/05/2016 - 12:39
قالت مصادر من الشرطة العراقية ومصادر طبية إن سيارة ملغومة انفجرت في حي مدينة الصدر الذي تقطنه أغلبية شيعية في بغداد يوم الأربعاء وهو ما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 60 آخرين في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.
 
وانفجرت السيارة الملغومة قرب صالون تجميل في سوق مزدحمة في ساعة الذروة الصباحية في مدينة الصدر. وقالت المصادر إن معظم الضحايا من النساء وأن كثيرين في حالة خطيرة.
 
وأعلنت وكالة أعماق الإخبارية التي تدعم تنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية التنظيم عن الهجوم وقالت "عملية استشهادية بسيارة مفخخة تستهدف تجمعا للحشد الشعبي الشيعي بمدينة الصدر في بغداد."
 
وكان تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين في مدينة الصدر في فبراير شباط أسفرا عن سقوط 70 قتيلا.
 
وتحسن الأمن تدريجيا في بغداد التي كانت تشهد تفجيرات يومية قبل عشر سنوات لكن أعمال العنف التي تستهدف قوات الأمن والمدنيين لا تزال كثيرة وأحيانا ما تثير التفجيرات الكبيرة هجمات انتقامية.
 
وأجج القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية من الصراع الطائفي في العراق المستمر منذ فترة طويلة بين الأغلبية الشيعية في البلاد والأقلية السنية.
 
ويهدد الصراع الطائفي أيضا بتقويض جهود طرد التنظيم المتشدد من مساحات كبيرة من الأراضي في شمال وغرب العراق كان التنظيم سيطر عليها عام 2014.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1