الرئيسية » اخبار عالمية » الجيش السوري يمدد هدنة حلب 48 ساعة بدءا من صباح الثلاثاء
الجيش السوري يمدد هدنة حلب 48 ساعة بدءا من صباح الثلاثاء
10/05/2016 - 06:12
نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء يوم الاثنين عن القيادة العامة للجيش السوري قولها إنه جرى تمديد وقف إطلاق النار في مدينة حلب بشمال البلاد 48 ساعة بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء (22 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين).
 
وذكرت الوكالة نقلا عن القيادة العامة للجيش "تمديد نظام التهدئة في حلب وريفها لمدة 48 ساعة اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء وحتى الساعة 24 من يوم الأربعاء."
 
وشهدت حلب التي كانت كبرى المدن السورية قبل الحرب تصعيدا عنيفا في القتال خلال الأسابيع الماضية عصف باتفاق شمل عموم الأراضي السورية لوقف الأعمال القتالية وأدى لتعليق مباحثات السلام في جنيف.
 
وفي محاولة لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية طبقت اتفاقات هدنة لمدد قصيرة في مناطق معينة منذ 29 أبريل نيسان الماضي كانت الأولى حول دمشق واللاذقية في شمال البلاد وبعد ذلك حلب.
 
ودخلت هدنة حلب حيز التنفيذ الأسبوع الماضي لكن دارت بعض المعارك بين المعارضة والقوات الحكومية.
 
ووقعت أسوأ أعمال العنف إلى الشمال الغربي من حلب حول بلدة خان طومان التي سيطرت عليها المعارضة يوم الجمعة الماضي في انتكاسة للقوات الحكومية وحلفائها من القوات الإيرانية التي تكبدت خسائر فادحة في القتال.
 
وانتقد أسعد الزعبي رئيس وفد المعارضة السورية بمفاوضات السلام تمديد هدنة حلب في مقابلة مع شبكة الجزيرة الإخبارية وقال إن مثل هذه الإجراءات لا تساهم إلا في تعزيز القوات الحكومية بإرسال آلاف الجنود من إيران التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد.
 
وقال الزعبي إن الهدنة لم تأت مراعاة لمصالح الشعب السوري
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1