الرئيسية » اخبار عالمية » مقتل 28 شخصا في ضربات جوية على مخيم للنازحين السوريين
مقتل 28 شخصا في ضربات جوية على مخيم للنازحين السوريين
06/05/2016 - 06:05
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية على مخيم للنازحين السوريين أسفرت عن مقتل 28 شخصا بالقرب من الحدود التركية اليوم الخميس بينما دار القتال في مناطق أخرى من شمال سوريا على الرغم من اتفاق مؤقت لوقف الأعمال القتالية في مدينة حلب.
 
وقال المرصد السوري إن نساء وأطفالا من بين القتلى وإن عدد القتلى من الضربات الجوية التي استهدفت المخيم بالقرب من مدينة سرمدا سيرتفع على الأرجح.
 
وأظهرت صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي أعمدة خيام متفحمة وعمال الإغاثة وهم يحاولون إخماد النار. وشوهدت سحب من الدخان الأبيض تتصاعد من الخيام المحترقة.
 
وقال أبو إبراهيم السرمدي وهو ناشط من مدينة أطمة القريبة الذي كان يتحدث للناس بالقرب من المخيم الذي استهدف إن ضربتين جويتين استهدفتا المخيم المؤقت الذي يؤوي الفارين من القتال في جنوب حلب وتدمر.
 
وقال نضال عبد القادر وهو مسؤول إغاثة مدني من المعارضة يعيش على بعد كيلومتر تقريبا من المخيم إن نحو 50 خيمة ومدرسة احترقت.
 
وقال البيت الأبيض إن القتلى والجرحى هم من المدنيين الأبرياء الذين فروا من منازلهم هربا من العنف. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست "هؤلاء الأفراد في أسوأ وضع يمكن تصوره ولا مبرر للقيام بعمل عسكري يستهدفهم."
 
وتقع سرمدا على بعد نحو 30 كيلومترا غربي حلب التي ساد فيها هدوء نسبي في أعقاب اتفاق أمريكي روسي على وقف الاقتتال في الوقت الذي اشتد فيه القتال في مناطق قريبة بينما قال الرئيس بشار الأسد إنه لا يزال يسعى لتحقيق "انتصار نهائي" على مقاتلي المعارضة في البلاد.
 
ونقلت وسائل إعلام سورية حكومية عن بيان للجيش قوله إنه سيلتزم "بنظام التهدئة" في حلب لمدة 48 ساعة بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم الخميس (2200 بتوقيت جرينتش الأربعاء) وساد هدوء نسبي في المدينة بعد أسبوعين من القتل والدمار.  
واتهم الجيش متشددين إسلاميين بخرق الاتفاق ليل الأربعاء من خلال ما وصفه بقصف عشوائي لمناطق سكنية خاضعة لسيطرة الحكومة في المدينة المقسمة. وقال سكان إن أعمال العنف تراجعت بحلول الصباح مما سمح لمزيد من المتاجر بأن تفتح أبوابها.
 
وقال مصدر من مقاتلي المعارضة إن تقارير وردت عن قتال عنيف في ريف حلب الجنوبي بالقرب من بلدة خان طومان التي تتمركز فيها جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة قرب معقل لمسلحين مدعومين من إيران.
 
وقالت قناة الميادين الموالية للحكومة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الحكومية نفذت غارات جوية على المنطقة وإن مسلحي المعارضة هاجموا مواقع للحكومة حول البلدة.
 
وقالت وسائل إعلام موالية للمعارضة إن مسلحا إسلاميا نفذ هجوما انتحاريا بقنبلة ضد مواقع للحكومة في خان طومان.
 
وذكرت محطة تلفزيونية تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية التي تحارب إلى جانب الأسد أن الجيش استخدم صاروخا موجها لتدمير سيارة ملغومة قبل وصولها لهدفها في تلك المنطقة.
 
وقال مصدر من المقاتلين والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن المعارك استمرت في مناطق أخرى من سوريا حيث سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على حقل الشاعر للغاز في شرق سوريا يوم الخميس في أول نصر ميداني له في بادية تدمر منذ خسارته المدينة الأثرية في مارس آذار.
 
وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم المتشدد إن مقاتلي الدولة الإسلامية تمكنوا "من السيطرة على كامل المنطقة ومن ضمنها شركة الغاز التي كان يتحصن بها الجيش... وأسفرت الاشتباكات عن هلاك ما لا يقل عن 30" من القوات السورية على الأقل كما استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة من بينها دبابات وصواريخ.
 
كما ذكرت تقارير أن مقاتلات روسية ضربت مخابئ للمتشددين في بلدة السخنة في بادية تدمر.
 
 
 
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1