الرئيسية » اخبار عالمية » انهيار مبنى في كينيا وأعمال انتشال من تحت الأنقاض
انهيار مبنى في كينيا وأعمال انتشال من تحت الأنقاض
30/04/2016 - 10:23
أعلن الصليب الأحمر الكيني، اليوم السبت، أن فرق إنقاذ تواصل البحث عن ناجين بعد انهيار مبنى من سبعة طوابق في العاصمة نيروبي بسبب فيضانات، موضحا أنه تم انتشال 45 شخصا أحياء من تحت الأنقاض.
 
وكان الصليب الأحمر تحدث عن انتشال 44 شخصا. لكنه أعلن السبت أنه تم انتشال شخص واحد فجرا بعد عشر ساعات على انهيار المبنى، بينما تحسنت الأحوال الجوية بعد ليلة من الأمطار الغزيرة.
 
ولم تؤكد المتحدثة باسم الصليب الأحمر، أرنولدا شيوندو، أنباء تداولتها وسائل إعلام محلية عن مصرع ثلاثة أشخاص. وقالت لوكالة فرانس برس 'من المبكر جدا الحديث عن ضحايا، لأننا لا نملك معلومات بهذا الشأن'.
 
وأضافت شيوندو 'لا نعرف عدد الأشخاص الذين هم تحت الأنقاض، لكننا نخشى أن يكون عددهم كبيرا' مشيرة إلى 'تواصل عمليات البحث ووجود رافعة والعديد من سيارات الإسعاف' في المكان.
 
وأوضحت المتحدثة أن المبنى انهار نحو الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش في حي هوروما الشعبي شمال شرق العاصمة التي شهدت الجمعة أمطارا هي الأكثر غزارة منذ بدء موسم الأمطار. وأدت هذه الأمطار إلى فيضانات وانهيارات أرضية في عدة أنحاء من المدينة.
 
وقالت شيوندو إن 'فرقنا تعمل في الموقع الذي تسوده فوضى عارمة'. ونشرت وسائل الإعلام المحلية لقطات وصورا لجنود وشرطيين ومدنيين يبحثون عن ناجين بين أنقاض المبنى الذي انهار.
 
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن سورا حول منزل انهار الجمعة في منطقة أخرى في المدينة مما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص.
 
انهيار مبنى في كينيا وأعمال انتشال من تحت الأنقاض

انهيار مبنى في كينيا وأعمال انتشال من تحت الأنقاض

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:19
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:50
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1