الرئيسية » اخبار عالمية » القبض على خاطف الطائرة المصرية بقبرص
القبض على خاطف الطائرة المصرية بقبرص
29/03/2016 - 12:02
 حاصرت الحكومة القبرصية خاطف الطائرة المصرية فى مطار لارنكا وتم القبض على المختطف، وخروج الركاب سالمين.
 
من جانبه صرح مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية بقبرص إن خطف الطائرة التابعة لشركة مصر الطيران اليوم وتحويل مسارها إلى قبرص لا علاقة له بالإرهاب على ما يبدو. وأضاف المسؤول ويدعى ألكساندروس زينون للصحفيين "ما أوضحناه .. هو أن الأمر لا علاقة له بالإرهاب. يبدو أنه شخص مضطرب وفي حالة نفسية مضطربة ويتم التعامل مع الأمر على هذا الأساس."
 
كما علق الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، عما إذا كان حادث اختطاف الطائرة المصرية التي هبطت، اليوم ، في مطار «لارناكا» القبرصي حدث بسبب امرأة، قائلًا: «فتش دائمًا عن المرأة» وذلك فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
على صعيد آخر صرح وزير الطيران المصري في بيان رسمي صباح اليوم أن : "لا وجود لمطالب محددة من قبل خاطف الطائرة المصرية، لا نعلم إن كان الحزام الناسف الذي تحدث عنه الخاطف حقيقا" كما أعلن الوزير أن مازال على متن الطائرة  7 أشخاص هم طاقم الطائرة ومضيفة و3 ركاب
 
كما أشار الوزير أن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة كانوا على متن الطائرة المصرية التي تم خطفها، كما رفض وزير الطيران المصري تحديد هوية خاطف الطائرة المصرية لأسباب أمنية _حسب قوله_.
 
كما أفادت وكالة رويترز بأن زارة الخارجية في قبرص أعلنت إن خاطف طائرة مصر للطيران التي أجبرت على الهبوط في قبرص يدعى سيف الدين مصطفى.
 
هذا بعد أن أعلنت شركة مصر للطيران  صباح اليوم الثلاثاء عن اختطاف طائرتها من طراز "ايرباص" 320 رحلة رقم 181، على متنها 81 راكبا و المتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر قائدها على النزول فى مطار "لارناكا" بقبرص، وهبطت فعليا بمطار "لارناكا" وجارى التعامل مع الراكب من قبل السلطات القبرصية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1