الرئيسية » اخبار عالمية » الجيش السوري يتأهب لاستعادة مدينة تدمر التاريخية
الجيش السوري يتأهب لاستعادة مدينة تدمر التاريخية
12/03/2016 - 12:31
قال مصدر مقرب من السلطات السورية، الجمعة 11 مارس/آذار إن الجيش السوري مدعوما بالمقاتلات الروسية يعمل لاستعادة السيطرة على مدينة تدمر التاريخية من تنظيم "داعش".
وأضاف المصدر أن القوات السورية تحاول فتح طريق صوب محافظة دير الزور الشرقية في هجوم بدأ الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار الجاري، مؤكدا أن الهدف هو السيطرة على الطريق الواصل من تدمر إلى دير الزور.
هذا وقال نشطاء سوريون إن سلاح الجو الروسي قصف تدمر عشرات المرات منذ الأربعاء 2 مارس/آذار.
إلى ذلك واجهت القوات السورية الجمعة مسلحي "داعش" على بعد نحو 7 كم من الموقع الأثري الذي سقط في أيدي المسلحين في مايو/أيار الماضي.
جدير بالذكر أن مسلحي "داعش" دمروا معابد ومقابر أثرية منذ سيطرتهم على تدمر، ووصفت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ذلك بأنه جريمة حرب.
وتقع مدينة تدمر عند مفترق طرق في منطقة معظمها صحراوي.
تجدر الإشارة إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي بدأ يوم الـ 27 من فبراير/شباط لا يشمل تنظيم "داعش".
أما في حمص، فقد ضبطت الجهات الأمنية المختصة ظهر الجمعة سيارة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في شارع الستين وسط المدينة.
وأفاد مصدر في المحافظة بأن السيارة المضبوطة كان بداخلها عدد من البنادق الحربية الآلية ورشاش "بي كي سي" ونحو 28 ألف طلقة متنوعة.
ولفت المصدر إلى أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقا لكشف كل المعلومات المتعلقة بالسيارة ومصدر الأسلحة والذخيرة والجهة التي كانت متجهة إليها.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1