الرئيسية » جلجولية » المصادقة على خارطة لمئات الوحدات السكنية في جلجولية
المصادقة على خارطة لمئات الوحدات السكنية في جلجولية
07/03/2016 - 21:19
أصدرت المحكمة المركزية في اللد يوم امس في اطار الالتماس الذي قدمه المجلس المحلي جلجولية برئاسة السيد فائق عوده بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر بالحصول على قرارا بإنهاء إجراءات المصادقة على خارطة منطقة البيارة في جلجولية والتي ستؤمن نحو 700 وحدة سكنية مع بنية تحتية متطورة ومناطق عامة، بعد أن سجلت المحكمة إلتزام اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة انهاء إجراء المصادقة على الخارطة في أسرع وقت ممكن. 
كما حفظ قرار المحكمة حق المجلس التقدم بتعديلات تخطيطية على الخارطة بعد المصادقة عليها وبحثها امام اللجنة اللوائية.
ومع المصادقة على الخارطة في اقرب فرصة سيستطيع أصحاب البيوت غير المرخصة واصحاب الأراضي البناء بشكل مرخص وقانوني.
 
وقد طالب الالتماس الذي قدمه المجلس المحلي جلجولية الزام اللجنة اللوائية في الرملة إنهاء إجراءات المصادقة النهائية على خارطة حي البيارة في جلجولية والتي تحتوي على نحو 700 والتي إستغرقت إجراءات البت فيها نحو 18 عامًا والمصادقة على وثائق الخارطة كما قدمها المجلس, إلا أن اللجنة اللوائية إعترضت على هذا الطلب مدعية أن الخارطة التي قدمها المجلس للمصادقة النهائية لا تطابق قرار المصادقة على الخارطة من عام 2008 الامر الذي ينكره المجلس المحلي، وبسبب هذا الخلاف تمتنع اللجنة اللوائية في الرملة عن المصادقة النهائية على الخارطة ونشرها رسميا وتركت الخارطة على وضعها الحالي مفتوحة وعالقة.
 
وفي جلسة المحكمة التي عقدتها المحكمة المركزية في اللد يوم أمس والتي حضرها رئيس المجلس المحلي السيد فائق عوده ومهندس المجلس كمال بدير والمخمنة عدالة جبالي شرح المحامي قيس ناصر أهمية الخارطة والضرر الذي يمس المواطنين والمجلس المحلي جراء تعويق الخارطة.
كما أكد المجلس على أهمية التعديلات من جهة وعلى أهمية إنهاء الخارطة من جهة أخرى. 
وعليه وحسب توصية المحكمة تقرر المصادقة على الخارطة حسب القرار من عام 2008، بعد أن إلتزمت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة أمام المحكمة إنهاء إجراء المصادقة على الخارطة في أسرع وقت ممكن ومع حفظ حق المجلس بتقديم إجراء تخطيطي آخر لتعديل الخارطة حسب مقترحاته الأخيرة ومع الحصول على هذه النتيجة قام المجلس بمحو التماسه دون أن تحمله المحكمة بأتعاب ومصاريف باقي الأطراف في القضية.
 
وقد عبر رئيس المجلس المحلي جلجولية السيد فائق عوده عن إرتياحه للقرار قائلا: الحديث عن خارطة لمئات الوحدات السكنية في جلجولية كانت عالقة في لجان التنظيم اكثر من 18 عامًا فضلنا في جلسة المحكمة يوم امس، وحسب توصية المحكمة، إلا نعوق الخارطة أكثر من ذلك والحصول على قرار قضائي بالمصادقة النهائية على الخارطة في أسرع وقت ممكن مع الإحتفاظ بحق المجلس في تقديم تعديلات على الخارطة مستقبلا لما هو للمصلحة العامة مع المصادقة على الخارطة سيستطيع أصحاب البيوت غير المرخصة واصحاب الأراضي البناء بشكل مرخص وقانوني وهو امر سيعود بالخير والفائدة للجميع وللتقدم والتطور في جلجولية.
 
المصادقة على خارطة لمئات الوحدات السكنية في جلجولية

المصادقة على خارطة لمئات الوحدات السكنية في جلجولية

المصادقة على خارطة لمئات الوحدات السكنية في جلجولية

المصادقة على خارطة لمئات الوحدات السكنية في جلجولية

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
اااااتاااتاا
وينتا يعني الناس تيجي تسجل احنا كل مره نفس الايشي
ااااااا - 12:08 08/03/2016
2
جلجوليه
نحمد الله الي اجا الوقت الي يكون بيت لجيمع شباب البلد ونشكر فائق عوده علی نجاح الكبير
منصور الفقير - 03:19 08/03/2016
3
...
יא גמאעה אנתו פאהמין ג'לט . מש אלאראדי אלי טלען .. הדול אלדור אלי בביארה חגלה אלי פש פיהן רוכס . טלען רוכסהן וענ קריב בקון פי ענדהם שירות חשמל וביוב וכבישים.
מוש מהם - 09:01 09/03/2016
4
احترام فهم وعقليه المواطن الجلجولي
اولا مبارك للجميع وهذا الجزء الاول والقليل من حل المشكله الاهم في بلدنا العزيز . مما هو واضح من قرار المحكمه 1-ان المجلس المحلي سحب التماسا كان قد قدم لهيئة المحكمه في تللك الجلسه 2- ان الخارطه التي اقرتها المحكمه هي نفس الخارطه التي صودقت قبل اكثر من سبع سنوات .. 3- ان المحكمه اعفت من قدم الالتماس من دفع اي غرامه ماديه . 4- ان للمجلس المحلي وللاطراف الاخرى الحق بتقديم التماسات تخص تللك الخارطه اذا ارتأو ذلك. والتساؤلات التي يجب ان يطرحها كل مواطن هي 1- اذا الخارطه التي صودق عليه الان هي نفس الخارطه التي صودق عليها عام 2008 فما الجديد تحت الشمس؟ 2- من المسبب في اعاقة المصادقه انهائيه منذ عام 2008 ؟ 3- ما هو التعويض لكل أولائك الذين تضررو بشكل مباشر او غير مباشر من اعاقة المصادقه على تلك الخارطه المصادقه منذ العام 2008 ولاكن المناكسات ما بين x و y ادت الي تاخير الترخيص لكل سكان تللك المنطقه ؟ 4_بالله عليكم ان تقولو لنا ما هي الاسباب الحقيقيه لمنع اعطاء التراخيص لاهلنا في تلك المنطفه ولمدة ثمانية سنوات ؟ واخيرا وليس آخرا عدم الاستخفاف بفهم المواطن الجلجولي لان الترويج وكأن ما قررته المحكمه هو نجاح وانجاز لا مثيل له . لان الحقيقه ان المحكمه جددت القانونيه والمصادقه التي اعطيت للخارطه التي صودقت منذ 2008 .
ا.ص.ص - 09:04 09/03/2016
5
شو جابت من دار ابوها
من الملحق وهو جزء قليل من بروتوكول الجلسه. ١_ عقدت الجلسه في المحكمة اللوائيه في مدينة اللد في جلستها كمحكمه للشؤون الاداريه ٢-עת״מ اي التماس اداري مقدم من المجلس المحلي ضد لجنة التنظيم وابناء اللوائيه واخرين اذا ومما لا شك فيه ان من قدم الالتماس هو السلطه المحليه ومن سحب الالتماس ايضا هي نفس السلطه ذاتها ٣-ان ما صودق عليه من قبل تللك الهيئه القضائيه هي الخارطه ק 1/30/36 والتي صودق عليها من قبل لجنة التخطيط والبناء اللوائيه في تاريخ ٢٢/٦/٢٠٠٨ وذللك دون اي تغيير من التغييرات التي طرحت من قبل من قدم الالتماس ................ اذا وكما يقول المثل " شو جابت من دار ابوها ؟"
ا ص - 07:39 11/03/2016
6
اعطونا جواب
احنا موش فاهمين غلط كاتبين 700 قطعه سكنيه يعني الاراضي طلعن لازيم فايق عوده يحكي يقول عشان الناس تفهم
اااااا - 07:38 11/03/2016
7
بس ابو عودة
اسالتك بجاوب عليها الرئيس السابق لانو الي صادق على الخريطة في 2008 ابو عودة والي اعاق المصادقة كان من جماعة الرئيس السابق فالمحكمة الي كانت والي في ناس مش قادرين يفهموا شو الي صار، باختصار المجلس طالب انو الخريطة تتصادق فاخذ قرار من المحكمة انو الخريطة تصادق عليها ورجع لقرار المصادقة سنة 2008 يعني للخريطة الي عملها المجلس في عهد ابو عودة.
تعليق لرقم 4 - 04:29 11/03/2016
8
قال المثل " شو عرفك انها كذبه ؟ قالو كبرها "
الى الاخ صاحب التعليق رقم 7 ان ما كتبته غير صحيح واما ان عندك مشكله في فهم المقروء واما استخفاف بعقول وفهم المواطنين . 1-الاسئله موجهه لمن يتواجد في السلطه وعن اعماله وتحصيله كتب المقال الذي نعلق عليه .اذا لكل مواطن الحق في توجيه الاسئله للمسئول . 2-ان الخارطه صودقت في سنة 2008 من قبل السيد فائق عوده يجوز لذا يجب التحقق منها . 3-اذا كان المجلس المحلي توجه للمحكمه للمصادقه على الخارطه التي صودقت سنة 2008 كما تتدعي فلماذا يقدم التماس ضد الجهه التي صادقت عل تللك الخارطه وهي لجنة التخطيط والبناء اللوائيه ؟ 4_وان كان المجلس المحلي ذهب للمحكمه للمطالبه بالمصادقه على التخطيط السابق (2008) فلماذا قدم التماس ضد من صادق على تللك الخارطه ؟ والاهم لماذا قام بسحب الالتماس الذي قام بتقديمه ؟ اذا اخي ارجوك عدم الاستخفاف بعقول الناس وبغض النظر عن توجهاتهم السياسيه لان كلنة الحق يجب ان تقال وفي النهايه يجب ان يكون لدينا القناعه ان المصلحه العامه لهذا البلد يجب ان تبقى فوق جميع مصالح رجال السياس وبغض النظر من هم .
مواطن جلجولي - 06:54 13/03/2016
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1