الرئيسية » اخبار عالمية » مانيلا تحتجز سفينة كورية شمالية بموجب العقوبات الدولية
مانيلا تحتجز سفينة كورية شمالية بموجب العقوبات الدولية
05/03/2016 - 09:55
احتجزت الفلبين السبت سفينة كورية شمالية في أول تطبيق عملية للعقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية إثر التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية واختبارها إطلاق صاروخ باليستي.
وقالت مانيلا إن احتجاز السفينة "جين تنغ"، البالغة حمولتها أكثر من 6800 طن، جاء عملا بقرار صادر عن مجلس الأمن الدولي وينص على تشديد العقوبات الدولية بحق كوريا الشمالية.
 
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية مانولو كويزون في تصريح لإذاعة "راديو نغ بايان" أنه لن يسمح لسفينة الشحن "جين تنغ" بمغادرة ميناء "سوبيك، شمال شرقي مانيلا، مضيفا أنه سيتم طرد طاقمها، وفقا لفرانس برس.
 
الجدير بالذكر أن السفينة جين تنغ ترسو في ميناء سوبيك منذ 3 أيام.
 
ونقلت فرانس برس عن كويزون قوله إن "العالم قلق بسبب برنامج الأسلحة النووية الكوري الشمالي، والفلبين بصفتها عضوا في الأمم المتحدة، عليها أن تلعب دورها من أجل تطبيق العقوبات".
 
من ناحيته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفلبينية تشارلز خوسيه إن فريقا دوليا سيجري كشفا على سفينة "جين تنغ" الراسية في الميناء.
 
أما المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني أرمان باليلو فقد أكد إجراء كشف على السفينة السبت بواسطة اجهزة الكترونية لرصد الأسلحة، ونوه إلى أن أفراد طاقمها البالغ عددهم 21 فردا، كانوا "متعاونين للغاية".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1