الرئيسية » اخبار عالمية » توقف القتال في معظم مناطق سوريا
توقف القتال في معظم مناطق سوريا
27/02/2016 - 09:21
توقف القتال على ما يبدو عبر معظم مناطق غرب سوريا، اليوم السبت، بعد بدء سريان وقف للعمليات القتالية بموجب خطة أميركية - روسية قبلتها أطراف الصراع.
 
وكان قد صادق مجلس الأمن الدولي، يوم أمس الجمعة، على مشروع قرار بشأن وقف القتال، ومطالبة جميع الأطراف بالوفاء بتعهداتها من أجل وقف القتال.
 
ولم تشر جماعة مراقبة والأمم المتحدة إلا إلى وقوع حوادث فردية لإطلاق نار في غرب سوريا بعد بدء وقف القتال عند منتصف الليل.
 
وقالت الأمم المتحدة إنها تتوقع انتهاكات للهدنة المؤقتة، وحثت على ضبط النفس في كبح أي تفجر جديد للقتال.
 
وقال مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا 'هذه أفضل فرصة يمكن أن نتخيلها حصل عليها الشعب السوري خلال السنوات الخمس الأخيرة من أجل رؤية شيء أفضل'.
 
يشار إلى أن الهدنة لا تسري على تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة.
 
وكان قد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القتال احتدم في مناطق كثيرة بغرب سوريا إلى أن بدأ سريان الاتفاق .وأضاف أنه بعد منتصف الليل ساد هدوء مناطق كثيرة من البلاد.
 
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن الهدوء يسود دمشق وريفها لأول مرة منذ سنوات.
 
وأضاف أن الهدوء ساد اللاذقية، وأنه لا يوجد نشاط للطائرات في قاعدة 'حميميم' الجوية، مشيرا إلى القاعدة الموجودة في اللاذقية والتي تعمل منها الطائرات الروسية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1