الرئيسية » مشاركات القراء » بالعامية ... بتعرفش قوانين السير ؟ تسوقش: فيديو
بالعامية ... بتعرفش قوانين السير ؟ تسوقش: فيديو
09/02/2016 - 16:42
الي بمشي على الشوارع في البلاد ياما بشوف, بس اشي زي الي كان الصبح في البلد ما شفت, قمة الاستهتار في حياة اولادنا , استهتار بدون حدود.
كنت في طريقي لمدرسة المستقبل اوصل ابني , وكعادتي اني اعطي حق الأولوية دائما للمشاة وبسوق السيارة باقل من مهلي لانو ما في شي اهم من حياة اولادنا, وقفت عند ممر مشاة كانت واقفة جنبو بنت صغيرة , البنت نزلت عالشارع , طبعا على ممر المشاة الي بيعطيها كل حق الأولوية , لما صارت تقريبا بأخر سيارتي ولولا ستر الله وانتباهها هي البنت! لحصلت كارثة ,سيارة مستعجلة مبين حاطة الطبخة على الغاز يا ناسيي اشي في الدار او بتحكي في التلفون او مش عارف شو , طلعت من وراي وقطعت على البنت الصغيرة الطريق ولوا انتباه البنت كانت دهستها.
المشكلة الي وراها كمان بدو يتحركو بدهم يلحقوها بدون اي اهتمام بممر المشاة الي هو مخصص يا ست يلي في السيارة لابني وابنك.
السؤال هو : كيف ناس زي هاي بيوخذو رخص سواقة ؟ وهل ممنوع او عيب ننتبه للقوانين داخل البلد وهل في شي اغلى من حياة اطفالنا الي على الشوارع ؟ واذا ما انتبهنا بكل حواسنا على الشوارع على قولت العجايز "نطم حالنا ونقعد في البيوت".
للاحساس في الموقف الي كان حبيت احط الفيديو من تسجيل كاميرا السيارة بلكي السائقة وغيرها ممن لا يراعو حرمات الشوارع يراجعو حالهم ويعيدو حساباتهم ويسوقو بحذر قبل وقوع كارثة لا سمح 
الله 
والله الموفق
 

 

بالعامية ... بتعرفش قوانين السير ؟ تسوقش: فيديو

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
شكرا
مشكور كثير، ملاحظاتك على اللي بصير بالشوارع فمحلها، كثير مرات الواحد بصير معو وبشوف شغلتات من هالشكل وغير شكل وبعرفش شو يعمل، الارصفة كثير مرات فش فيها محل الواحد يمشي عليه، والشارع حلبة سباق، وانا انضربت عنا السيارة عدة مرات وهي واقفة عباب الدار، وبقول الله يحمي اولادنا مش كل مرة بتسلم الجرة، وبعدين بهالطيارات الي بتمشي فشوارع البلد لمجرد المتعة وبستهتروا فحياة الناس، الواحد بأمنش يمشي فالشارع لا من طخ ولا من سيارات!
محمد - 10:24 10/02/2016
2
هذه ابنتي ندى
الله ستر لو صار اشي لابنتي الله اعلم شو بعمل .. هذا الاستهتار من كثير من النساء لا يعرفن قوانين السير للاسف ..
حسام شواهنة - 05:50 10/02/2016
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1