الرئيسية » اخبار عالمية » فنلندا وهولندا تنضمان للسويد وتقرران طرد مئات الآلاف من المهاجرين
فنلندا وهولندا تنضمان للسويد وتقرران طرد مئات الآلاف من المهاجرين
29/01/2016 - 17:08
تعتزم السويد وفنلندا، اللتان تشهدان توتراً متفاقماً بسبب أزمة الهجرة، طرد عشرات الآلاف من من طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم، فيما تحاول أوروبا تخفيف الضغط على حدودها الخارجية.
كما تعتزم هولندا التي تتولى في النصف الأول من العام الجاري الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي أن ترحل إلى تركيا مهاجرين وصلوا لتوّهم إلى اليونان، مقابل أن تستقبل أوروبا 250 ألف لاجئ مقيمين في تركيا.
 
وأعلن وزير الداخلية السويدي أندرس يغمان في تصريح أمس الخميس "أننا نتحدث عن 60 ألف شخص، لكن العدد يمكن أن يرتفع إلى 80 ألفاً"، موضحاً أن الحكومة طلبت من الشرطة ومن مكتب الهجرة تنظيم عمليات الترحيل.
 
وأضاف يغمان أن عمليات الترحيل تتم في الأوقات العادية على متن رحلات تجارية، لكن نظراً إلى العدد الكبير من المبعدين "سنلجأ إلى مزيد من رحلات التشارتر" التي سيتم استئجارها خصيصاً لعمليات الترحيل التي يمكن أن تستغرق سنوات.
 
كما أعلنت فنلندا أنها تعتزم طرد 20 ألف طالب لجوء من بين 32 ألفاً وصلوا إلى البلاد في العام الماضي، تماشياً مع نسبة الرفض المعتادة التي تصل إلى 65%، بحسب ما صرحت بايفي نرغ مديرة مكتب وزير الداخلية.
 
وأوضحت أن طائرتي تشارتر تم حجزهما لطرد المهاجرين العراقيين في الأشهر المقبلة.
 
وأكدت العاصمتان أن إجراءاتهما تستند إلى الاجتهادات القانونية للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي تمنع الطرد الجماعي لمهاجرين إلا في حال درس حالاتهم الفردية مسبقاً.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1