الرئيسية » رياضة » اتليتيكو يتنازل عن الصدارة لبرشلونة ومعاناة بلنسية تتواصل
اتليتيكو يتنازل عن الصدارة لبرشلونة ومعاناة بلنسية تتواصل
25/01/2016 - 07:38
تنازل أتليتيكو مدريد عن صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لبرشلونة بتعادله سلبيا على ملعبه أمام عشرة لاعبين من اشبيلية بينما تواصلت معاناة بلنسية بتعادله مع مضيفه ديبورتيفو كورونيا 1-1 يوم الأحد.
 
ولم تظهر الفوارق بين الفريقين في الساعة الأولى من المباراة حيث أضاع انطوان جريزمان مهاجم اتليتيكو أخطر فرصة من ضربة رأس ارتدت من القائم في الدقيقة 53.
 
وتعرض اشبيلية صاحب المركز السابع لهزة عندما طرد فيتولو لاعب الوسط لحصوله على الانذار الثاني قبل نحو نصف ساعة على نهاية المباراة وكذلك طرد مدربه اوناي ايمري لاعتراضه على القرار.
 
وبحث اتليتيكو عن الفوز مستغلا النقص العددي في صفوف ضيفه لكن دفاع حامل لقب الدوري الأوروبي والحارس سيرجيو ريكو تصديا لمحاولات أصحاب الأرض والتي كانت أخطرها من تسديدة قوية لجابي قبل النهاية بثماني دقائق.
 
ويتصدر برشلونة حامل اللقب الذي خاض مباراة أقل من منافسيه المسابقة برصيد 48 نقطة بفارق الأهداف عن أتليتيكو قبل مباراة الفريقين في الجولة المقبلة في كامب نو.
 
وقال كوكي لاعب وسط اتليتيكو للتلفزيون الاسباني "هذه هي كرة القدم. فالكرة لا تريد أن تذهب للشباك ويجب علينا الاستمرار في العمل."
 
وأضاف "لا نستحق اللوم وعلينا الآن الذهاب إلى كامب نو ومحاولة الخروج بنتيجة جيدة رغم صعوبة المباراة."
 
وحقق برشلونة انتصارا صعبا يوم السبت على مضيفه ملقة 2-1 بفضل هدف الفوز الذي سجله ليونيل ميسي بعد أداء سيء في الشوط الأول. 
ويملك ايبار واحدة من أقل التشكيلات من حيث القيمة المالية في الدوري الاسباني لكنه هزم منافسين أكبر وأكثر ثراء ومنهم بيلباو نفسه الذي تفوق عليه 2-صفر في أغسطس آب الماضي في المسابقة ذاتها.
 
وأنهى ايبار النصف الأول من الدوري في المراكز المؤهلة للعب في اوروبا الموسم المقبل.
 
وجاءت الهزيمة بعد أربعة انتصارات متتالية لإيبار في الدوري ليصبح في المركز السادس خلف سيلتا الذي خسر 3-صفر أمام رايو فايكانو يوم السبت.
 
ووضع بورخا باستون فريق ايبار في المقدمة بعد أربع دقائق في استاد سان ماميس لكن اريتز ادوريز تعادل بعد ثمانية دقائق بتسديدة رائعة.
 
ADVERTISING
وتقدم سابين ميرينو لبيلباو من ضربة رأس في الدقيقة 27 وبنفس الطريقة ضمن ايميريك لابورتي تقدم بيلباو بفارق هدفين قبل خمس دقائق على انتهاء الشوط الأول.
 
وقلص باستون الفارق من ركلة جزاء بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني لكن ادوريز سجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لبيلباو في الدقيقة 53 من تسديدة أخرى قوية ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في الدوري هذا الموسم.
 
وسجل ماورو دوس سانتوس مدافع إيبار هدفا بالخطأ في مرماه قبل عشر دقائق على النهاية.
 
ويحتل بيلباو المركز الثامن برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين خلف اشبيلية في المركز السابع بينما صعد ايبار للمركز السادس برصيد 33 متفوقا بفارق الأهداف على اشبيلية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:10
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:58
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1