الرئيسية » اخبار محلية » الأسماء الأكثر انتشارا في البلاد محمد، مريم
الأسماء الأكثر انتشارا في البلاد محمد، مريم
31/12/2015 - 12:36
قُبَيل السنة الميلاديّة الجديدة، نشرت دائرة الإحصاء المركزية، قائمة الأسماء الشخصية الأكثر انتشارا في إسرائيل خلال العام المنصرم.
 
الاسم الأكثر انتشارا بين أوساط الأولاد اليهود في العام المنصرم هو نوعام: حصل 1.600 ولد على هذه التسمية. الاسم الأكثر انتشارا بين أوساط البنات اليهوديات، منذ 15 عاما، هو نوعاه: حصلت 1,478 بنت على هذه التسمية.
 
أثرت الحرب في صيف عام 2014 في غزة كثيرا على قائمة الأسماء الشعبية للأولاد اليهود، وقفز أثناء الحملة الاسم "إيتان" من المرتبة العاشرة إلى المرتبة السابعة بين أوساط الأولاد اليهود. واسم ادل هو اسم يطلق على البنات اليهوديات وهو ما زال شعبيا.
 
وشهد الاسم رومي هذه السنة قفزة بين أوساط البنات اليهوديات. كان في عام 2013 في المرتبة الـ 29، وبينما وصل في السنة الماضية إلى المرتبة الـ 15.
 
 
وكان الاسم محمد الاسم الأكثر شيوعا بين الأولاد المسلمين في عام 2014. وأطلق الاسم محمد أو أحمد على واحد من بين كل خمسة أولاد مسلمين (سُميّ 2,600‏ بالاسم محمد، وسمي 968 ولدا بالاسم أحمد). وكان اسم مريم هو الاسم الأكثر انتشارا بين البنات المسلمات.
 
وهذه هي قائمة الأسماء الأكثر شيوعا في إسرائيل
 
البنون اليهود: نوعام، أوري، دافيد، يوسف وإيتن
 
البنات اليهوديات: نوعاه، تمار، شيرا، مايا، وياعيل
 
البنون المسلمون: محمد، يوسف، عُمر، عبد وآدم
 
البنات المسلمات: مريم، جنا، ليان، ملاك، وألين
 
 
 
الأسماء الأكثر انتشارا في البلاد محمد، مريم

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1