الرئيسية » منوعات » مساء اليوم: أمطار غزيرة وثلوج ورياح
مساء اليوم: أمطار غزيرة وثلوج ورياح
31/12/2015 - 06:58
افاد الراصد الجوي بأن يكون الجو اليوم الخميس غائما جزئيا وباردًا مصحوبا بكتلة هوائية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع تساقط الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد.
وتبدأ ذروة المنخفض الجوي بالتأثير على المنطقة مساء وليلة الخميس - الجمعة، بحيث يصل البلاد الجزء الأكثر برودة من الكتلة الهوائية القطبية تدريجيا، ولذلك سيتحول الطقس الى عاصف وماطر بغزارة في معظم الأجزاء الشمالية والوسطى والجنوبية، وتكون الأمطار مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية، كما ويتوقع هبوب رياح قوية بهبات تلامس 70-80 كم/ ساعة أحيانًا، ويحذر من ارتفاع منسوب المياه ومن تشكل الفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية، ومن خطر سرعة الرياح العالية وارتفاع الموج في الساحل، كما ويحذر من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب تساقط زخات البرد، ومن تدني مستوى الرؤية الافقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.
 
يوم الجمعة 1.1.2016: تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية القطبية المرافقة له لذا يكون الجو غائما وباردا الى شديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع سقوط الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا. وإعتبارًا من ساعات الظهر يتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر فوق مستوى سطح االبحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا 60-70 كم/ساعة والبحر مائجا.
 
يوم السبت 2.1.2016: يكون الجو غائما وباردا الى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من الثلج حتى ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر فوق مستوى سطح البحر.
 
يوم الأحد 3.1.2016: يكون الجو غائما الى غائم جزئي وباردا ويطرا إرتفاع على درجات الحرارة، ويتوقع سقوط امطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1