الرئيسية » منوعات » حالة الطقس: منخفض جوي بارد مصحوب بكتلة هوائية
حالة الطقس: منخفض جوي بارد مصحوب بكتلة هوائية
29/12/2015 - 07:07
أفاد الراصد الجوي أن يكون الجو اليوم الثلاثاء باردًا نسبيا وغائما جزئيا، وخلال ساعات الليل يُحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق ويكون الطقس باردًا.
الأربعاء 30/12/2015: تنخفض درجات الحرارة حيث تبدأ كتلة هوائية باردة بالوصول الى البلاد، ويتوقع تزايد تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الجو غائما جزئيا يصبح غائم أحيانا، وتسقط زخات محلية من الأمطار على فترات في مناطق متفرقة من البلاد يصاحبها حدوث الرعد، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية.
 
الخميس 31/12/2015: يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الجو باردا، وغائما في مختلف المناطق، وتصبح الحرارة دون معدلاتها العامة بأربعة درجات مئوية. ويتوقع تساقط أمطار متفرقة على معظم المناطق، وتكون مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد، ويتخللها زخات غزيرة والرياح غربية الى جنوبية.
 
الجمعة 1/1/2016: تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتصبح دون معدلاتها العامة بــ5-7 درجات مئوية، ويكون الجو باردا جدا وغائما، ويتوقع أن يكون الجو ماطرًا في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومترافقة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البرد. 
وفي ساعات المساء يُحتمل تساقط زخات من الثلوج على القمم الجبلية العالية في شمال ووسط البلاد. 
 
وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، وشدة سرعة هبات الرياح في بعض المناطق. كما وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات التي قد تشهد زخات من البرد، وتدني مستوى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1