الرئيسية » منوعات » أواخر الأسبوع: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة
أواخر الأسبوع: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة
28/12/2015 - 09:31
تتأثر البلاد اعتباراً من نهاية الأسبوع الجاري بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة الى باردة جداً، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
 
ومن المتوقع أن تبدأ طلائع المنخفض الجوي بالتأثير على المنطقة اعتباراً من الأيام الأخيرة من الأسبوع الجاري ليشتد المنخفض الجوي تدريجيا مع تقدم الوقت ومطلع الأسبوع المقبل لتحظى مناطق واسعة من البلاد بهطولات جيدة جدا.
 
ومن المتوقع أن تسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال فترة تأثير المنخفض الجوي المرتقب، حيث ستهبط درجات الحرارة بشكل واضح في كافة المناطق الفلسطينية.
 
وتشير الأرصاد الجوية إلى أن المعطيات الخاصة بالمنخفض الجوي لم تثبت حتى اللحظة، وهو ما يفتح الباب أمام احتمالات عديدة كضعف أو اشتداد المنخفض الجوي، وهو ما يوجه أنظار الجميع في نفس الوقت نحو طرح السؤال المتعلق باحتمال تساقط الثلوج على القمم الجبلية من عدمه خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.
 
لا يطرأ اليوم الإثنين تغيّر كبير على درجات الحرارة، حيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس مائلًا للبرودة نهارًا، وباردًا ليلًا مع ظهور السحب العالية أحيانا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ما يزيد الإحساس بالبرودة.
 
ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، يوم غد الثلاثاء، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلًا للبرودة نهارًا، وباردًا ليلًا مع ظهور السحب العالية أحيانا، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1