الرئيسية » اخبار محلية » السلطات تأجل تسليم جثمان الشهيد العقبي
السلطات تأجل تسليم جثمان الشهيد العقبي
19/12/2015 - 10:41
اجلت السلطات الإسرائيلية مساء أمس تسليم جثمان الشهيد “مهند خليل العقبي “(21 عاماً ) من سكان النقب والمشتبه بتنفيذ عملية بئر السبع، بعد أن وعدت العائلة بتسليمه حتى الساعة الـ 21:00 مساءً ليتم دفنه في ساعات الليل المتأخرة.
 
وعمم والد الشهيد خليل سالم العقبي، رسالة ناشد فيها توخي الحذر بنشر تفاصيل تسليم الجثمان، الأمر الذي دفع السلطات إلى تغيير رأيها حيث قال فيها: أتوجه بالشكر الجزيل لكل من حاول في الساعات الأخيرة أن يحتضن العائلة، إن كان ذلك بالوصول إلى مقبرة السقاطي بعد حفر القبر، أو الوصول إلى مضارب العشيرة من أجل الخروج في الجنازة.
وأضاف: لقد انتظرنا لمدة شهرين من أجل تلقي جثمان ابننا، وكان هناك تحوّل في اليوم الأخير حيث استمرت الجلسة لمدة ثلاث ساعات، حتى استطعنا تحسين شروط استلام الجثمان، وكان أحد الشروط عدد المشاركين في التشييع وعدم نشر القضية.أعلم أن النوايا طيبة ولكن نرجو من الجميع التأني والانتظار في النشر من خلال المسؤولين في العائلة فقط. شكرا لكم".
 
ويشار أن الشهيد مهند نفذ عملية في محطة حافلات وقطارات في بئر السبع، مستخدما سكينا ورشاشا استولى عليه من أحد الجنود، وقد أدت العملية لمصرع جندي في لواء النخبة (جولاني) وإصابة لـ 34 مستوطنا بالرصاص وبحالات هلع، بالإضافة لمقتل أفريقي برصاص شرطة الاحتلال بعد أن ظنت أنه المنفذ.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1