الرئيسية » اخبار محلية » تمديد اعتقال 5 شبان بتهمة تشكيل خلية لداعش والحصول على سلاح
تمديد اعتقال 5 شبان بتهمة تشكيل خلية لداعش والحصول على سلاح
15/12/2015 - 09:22
قامت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة اليوم الثلاثاء بتأجيل قراءة لائحة الإتهام بحق 5 شبان من الناصرة المتهمين بالانتماء لداعش وغيرها من التهم وذلك بعد طلب المحامين دراسة الملف وذلك حتى 13.1.2016. 
وأكد المحامي ساهر الفار الموكل بالدفاع عن شابين في القضية انه تم اليوم تأجيل قراءة لائحة الاتهام لدراسة ملف القضية ومواد التحقيق. وكما قلنا ادعاءات الشرطة غير دقيقة تماما وحسب لائحة الاتهام لا يوجد مخالفة لاقامة تنظيم أو خلية بل التهم المنسوبة اليهم في لائحة الاتهام تتعلق بتأييد تنظيم داعش، وطيلة فترة تمديد الاعتقال كان يتم الحديث عن مخالفات كبيرة وخطيرة وفي النهاية قررت النيابة العامة قبول ادعاءاتنا وتقديم لائحة اتهام مخففة وأقل جرما وطبعا بعد النظر على مواد التحقيق نستطيع التطرق الى كل مخالفة موجهة للشبان، وايضا حسب لائحة الاتهام يتبين أنهم كانوا يشاهدون مقاطع فيديو لتنظيم داعش والانجازات العسكرية لهم ومن جهة جنائية لا يوجد ادلة كافية تنسب لهم تهمة تأييد تنظيم داعش لانهم فقط كانوا يشاهدون المقاطع المصورة في الانترنت .
وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا حول القضية، جاء فيه أن شرطة الشمال، وحدة التحقيقات المركزية، وبالتعاون مع جهاز الامن العام "الشاباك"، قد كشفا مؤخرًا عن قضية أمنية، مفادها قيام 5 شبان من سكان الناصرة، بالتنّظم معا في مجموعة داعشية، مؤيدة وداعمة لتنظيم داعش الارهابي المحظور، وايدلوجيته والمعروفين بنشاطاتهم الداعمة للسلفية الجهادية وغيرها.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:24
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:46
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1