الرئيسية » اخبار محلية » حكم مخفف على مدان بحرق المدرسة الثنائية اللغة بالقدس
حكم مخفف على مدان بحرق المدرسة الثنائية اللغة بالقدس
01/12/2015 - 13:25
أصدرت المحكمة المركزية في القدس اليوم، الثلاثاء، حكما مخففا على الإرهابي اليهودي يتسحاق غباي بعد إدانته بحرق المدرسة الثنائية اللغة في القدس في تشرين الثاني العام 2014.
 
وبعد أن أدانت المحكمة غباي (22 عاما) بإحراق المدرسة الثنائية اللغة وبالتحريض على العنف والعنصرية وتخريب أراض وحيازة سكين وتأييد تنظيم إرهابي، أصدرت المحكمة قرار حكم اليوم بسجنه ثلاث سنوات.
 
وكان غباي، الذي يدافع عنه ناشط اليمين الفاشي، المحامي ايتمار بن غفير، قد رفض التوقيع على صفقة ادعاء، مثلما فعله باقي الضالعين في القضية، وطلبت النيابة العامة فرض عقوبة السجن عليه لأكثر من خمس سنوات.
 
ورغم إصدارهم حكما مخففا، قياسا بطلب النيابة، كتب القضاة في قرارهم أن 'الأمر الأخطر هو الدافع الأيديولوجي للمتهم، الذي قرر إحراق مدرسة لأنه يتعلم فيه يهود وعرب'، لكن القضاة أضافوا أن 'أفعال المتهم ارتكبت في الوقت الذي نُفذت فيها في القدس عمليات ضد يهود من خلال زعزعة النظام العام'.  
 
وكانت المحكمة نفسها قد أصدرت قرارا في تموز الماضي ضد شخصين آخرين ضالعين في العمل الإرهابي نفسه، وهما الشقيقان شلومو ونحمان طويطو، الناشطين في التنظيم الإرهابي 'ليهافا' ومن سكان مستوطنة 'بيتار عيليت'. وجاء الحكم عليهما مخففا أيضا بالسجن لسنتين وسنتين ونصف.
 
وقال أحد الشقيقين لدى خروجه من المحكمة في حينه، إن 'الثمن كان يستحق هذا'، في إشارة إلى الحكم المخفف مقابل الجريمة الإرهابية التي ارتكبها.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1