الرئيسية » اخبار عالمية » شرطي يطلق 16 رصاصة على شاب أسود في شيكاغو
شرطي يطلق 16 رصاصة على شاب أسود في شيكاغو
26/11/2015 - 07:00
نشرت شرطة شيكاغو، يوم أمس الأربعاء، شريطا مصورا يوثق إطلاق شرطي أبيض النار على شاب أسود 16 رصاصة في تشرين الأول/ أكتوبر 2014. كما يظهر الشريط أن الشرطي واصل إطلاق النار حتى بعد سقوط الشاب أرضا.
 
وفي أعقاب نشر الشريط تظاهر المئات في شوارع المدينة احتجاجا على تصرفات الشرطي، وعنف الشرطة عامة تجاه الشباب السود.
 
يشار إلى أن الشرطي الأبيض جايسون فان ديك (37 عاما) قد اتهم بالقتل المتعمد، وسجن بتهمة إطلاق النار على الشاب لوكان ماكدونالد.
 
وسادت حالة من الغضب في شوارع شيكاغو بسبب مرور عام إلى حين تقدم لائحة اتهام ضد فان ديك ونشر الشريط الذي يوثق جريمة القتل.
 
ووثقت كاميرات التصوير الشاب ماكدونالد (17 عاما) وهو يمارس رياضة الهرولة بين أربعة مسارات في الشارع، حين توقفت بالقرب منه مركبة شرطة.
 
ويظهر الشريط الشاب الأسود وهو يقوم برفع بنطاله ويبطئ سيره، وبعد ثوان معدودة يطلق عليه أحد أفراد الشرطة النار من مسافة قصيرة، وعندها استدار ماكدونالد وسقط أرضا.
 
وادعت الشرطة أن الشاب كان يحمل سكينا هدد بها الشرطة.
 
وأعرب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، عن 'صدمته العميقة' من الشريط. وكتب في صفحته الرسمية على الفايبسبوك 'مثل العديد من الأميركيين، صدمت بالعمق من الصور التي تظهر كيف قتل لاكوان ماكدونالد'.
 
شرطي يطلق 16 رصاصة على شاب أسود في شيكاغو

شرطي يطلق 16 رصاصة على شاب أسود في شيكاغو

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1