الرئيسية » جلجولية » الشاباك: الكشف عن خلية من جلجولية حاولت السفر إلى سوريا
الشاباك: الكشف عن خلية من جلجولية حاولت السفر إلى سوريا
18/11/2015 - 09:57
كشف جهاز الأمن العام، الشاباك، بالتعاون مع الوحدة المركزية، عن "خلية تابعة لتنظيم داعش ، والتي خطط أعضاؤها من بلدة جلجولية السفر إلى سورية للقتال في صفوف التنظيم". 
وجاء في بيان الشاباك: ان التحقيقات ابتدأت بعد أن اجتاز شاب من جلجولية والبالغ من العمر 23 عاما، حدود سوريا يوم 24.10.2015 عن طريق مظلة في هضبة الجولان، حيث باشرت قوات الأمن تحقيقاتها لمعرفة هوية الشاب الذي اجتاز الحدود ولفهم أسباب توجهه إلى سوريا علما أنه وفي الليلة نفسها تم اعقتال شقيقين (26 عاما) و (23 عاما) من جلجولية أيضا بعد أن اتضح أنهما قدما له المساعدة في التوجه إلى سوريا.
 
وأوضح البيان ان احد الأخوة  وهو المتهم الأول في هذه القضية  أقام في سوريا لنحو نصف عام في سنة 2013  وتم اعتقاله بعد عودته إلى البلاد وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة سنة وأطلق سراحه خلال تشرين الثاني عام 2014 .
 
وادعى الشاباك في بيانه أن الشقيقين ساعدا الشاب للخروج إلى سوريا بهدف الانضمام إلى داعش، وكشفا خلال التحقيق معهما أنهما  تدربا في الأشهر الأخيرة على استخدام المظلة لتوجههما إلى سوريا، حيث خططا لاجتياز الحدود من هضبة الجولان عن طريق الجو خوفا من إيقاف المتهم الأول الذي كان في سوريا على الحدود بسبب ماضيه الأمني وتوقعاتهما بعدم السماح له بالسفر خارجا.
 
وأضاف البيان انه خلال التحقيق تم التوصل إلى أربعة مشتبهين آخرين من جلجولية ,شقيق ثالث للأخوة الاثنين, وثلاثة شباب أخرين  (28 ,22 ,21 عاما).
 وأشار البيان انه يستدل من التحقيقات أن الخلية عملت منذ شهور برعاية المتهم الأول  حيث اعتادوا على عقد لقاءات في بيته وإقامة دروس دينية والتي أكد المتهم الأول خلالها لأعضاء الخلية على ضرورة تقديم المساعدة للتنظيم في سوريا، حيث قرروا بعدها إيجاد الطرق للخروج إلى سورية للانضمام لصفوف داعش والقتال إلى جانبهم, وفقا لبيان الشاباك.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
جلجوليه
حسبي الله ونعم الوكيل على ظالم وعلى اللي وقع نضال لأنو نضال اشرف الشرف واحنا دار الحوى بنعرفش الجسيه بس من حفره حفره لاخيه المسلم وقع فيها وحسبي الله على كل ظالم وظالمه حكى على زينة الشباب نضال
بنت الحو - 07:42 22/11/2015
2
جلجوليه
ان شاءالله الله يفك اسرهم
ابن البلد - 09:58 21/11/2015
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1