الرئيسية » اخبار عالمية » نصر الله: اسرائيل "مقاول" أميركا في المنطقة
نصر الله: اسرائيل "مقاول" أميركا في المنطقة
24/10/2015 - 10:28
أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مساء الجمعة، أن "الولايات المتحدة الأميركية كوريث لقوى الاستعمار القديم ومعها بقية دول الاستعمار القديم، هدفها الهيمنة على منطقتنا وبلادنا سياسيا واجتماعيا وأمنيا وثقافيا، وأن يكون كل من في المنطقة خاضعا ومسلما لإرادة الولايات المتحدة الأميركية".
 
 وقال نصر الله "إن الولايات المتحدة تريد لشعوب المنطقة أن تقبل بوجود إسرائيل، كما أنها تضع يدها على النفط والغاز الموجود في بعض دول المنطقة". وأضاف نصر الله "من غير المقبول أميركيا أن يكون هناك أحد حر ويأخذ قراراته على أساس مصلحة دولته ومجتمعه وأمته، مشددا على أن الاميركي يريد النفط والغاز والحكومات الاخرى لا تستطيع حتى أن تسعر النفط إلا كما يريد الأميركي".
وتابع أنه من غير المسموح "في مشروع الهيمنة الاميركية لأي دولة كمصر أو باكستان أو أي دولة أخرى أن تصبح قوية، ومن يحكم في أميركا ليس جمعيات حقوق الانسان بل أصحاب شركات النفط الكبرى وشركات السلاح الكبرى لأنهم يريدون السيطرة ويريدون أن نكون أسواقا لهم. واعتبر نصر الله "إسرائيل أداة اميركية حقيقية والشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة وفي مقدمها الشعب اللبناني الذين عانوا من الاحتلال الاسرائيلي والمجازر الاسرائيلية يتحملون أعباء مشروع الهيمنة الاميركية".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1