الرئيسية » رياضة » ثلاثية كالينيتش تمنح فيورنتينا الفوز على انترناسيونالي وصدارة ايطاليا
ثلاثية كالينيتش تمنح فيورنتينا الفوز على انترناسيونالي وصدارة ايطاليا
28/09/2015 - 07:50
 أحرز المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش ثلاثة أهداف ليقود فيورنتينا للفوز 4-1 على مضيفه انترناسيونالي وانتزاع صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم من صاحب الأرض يوم الأحد.
 
وبدأ فيورنتينا اللقاء بقوة ليتقدم 3-صفر في الدقيقة 23 قبل طرد ميراندا من صفوف انترناسيونالي بعد مرور نصف ساعة من اللعب ثم أضاف كالينيتش هدفه الثالث في أواخر اللقاء.
 
وفاز تورينو صاحب المركز الثالث 2-1 على ضيفه باليرمو في مباراة متوترة أنهاها صاحب الأرض بتسعة لاعبين بعد طرد كريستيان مولينارو وجول اوبي في الشوط الثاني.
 
ويملك فيورنتينا 15 نقطة من ست مباريات بالتساوي مع انترناسيونالي مقابل 13 نقطة لتورينو بينما يقبع يوفنتوس حامل اللقب في المركز 15 وله خمس نقاط بعد هزيمته السبت.
 
وخسر ميلانو بعشرة لاعبين 1-صفر أمام مضيفه جنوة وهي الهزيمة الثالثة للفريق في الموسم.
 
وتعادل ساسولو صاحب المركز الرابع 1-1 مع كييفو وفاز لاتسيو الذي يحتل المركز الخامس 2-1 على مضيفه فيرونا كما تغلب أودينيزي على بولونيا بنفس النتيجة لينتصر بعد أربع هزائم متتالية.
 
وتقدم فيورنتينا في الدقيقة الرابعة عن طريق ركلة جزاء من السلوفيني يوسيب ايليتش والذي عرقله مواطنه سمير هندانوفيتش حارس انترناسيونالي.
 
وكانت شباك انترناسيونالي اهتزت مرة واحدة فقط في آخر خمس مباريات لكن مرماه استقبل الهدف الثاني في الدقيقة 18 عن طريق كالينيتش الذي تابع كرة سددها ايليتش وتصدى لها هندانوفيتش.
 
وأحرز كالينيتش الهدف الثاني له والثالث لفيورنتينا بعد خمس دقائق من مدى قريب قبل طرد ميراندا من انترناسيونالي في الدقيقة 31 عندما عرقل المهاجم الكرواتي
وقلص ماورو ايكاردي الفارق لانترناسيونالي بعد مرور ساعة من اللعب لكن كالينيتش أكمل ثلاثيته الشخصية بعد 16 دقيقة ليجهض آمال صاحب الأرض ويصعد بفيورنتينا للصدارة.
 
وعاد تورينو لطريق الانتصارات ليحقق فوزه الرابع هذا الموسم في مواجهة ضيفه باليرمو.
 
وتقدم تورينو عندما وضع جيانكارلو جونزاليس لاعب باليرمو الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ ثم أضاف ماركو بيناسي الهدف الثاني.
 
وقلص جونزاليس الفارق لباليرمو في الدقيقة 71 بعد طرد مولينارو من تورينو بعد مرور ساعة من اللعب.
 
وأكمل تورينو اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد اوبي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 
وسجل بليريم جيمايلي هدفا بتسديدة من ركلة حرة اصطدمت بالحائط البشري وهي في طريقها للشباك في الدقيقة العاشرة ليقود جنوة للفوز على ميلانو.
 
وقال سينيشا ميهايلفيتش مدرب ميلانو لمحطة سكاي سبورتس ايطاليا التلفزيونية "الحقيقة اننا لعبنا جيدا في شوط واحد من اللقاء ولسوء الحظ هذا لا يكفي."
 
وأضاف المدرب الصربي "ارتكبنا العديد من الأخطاء وخسرنا الكثير من المواجهات الفردية."
 
وهذا أول فوز لجنوة بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري ليحقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية على ميلانو للمرة الأولى منذ 1931.  
ورفع جنوة الذي يقوده المدرب جيان بييرو جاسبيريني رصيده إلى ست نقاط في المركز 14 مقابل تسع نقاط ميلانو صاحب المركز العاشر.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1