الرئيسية » عالم حواء » نصائح فعالة للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف
نصائح فعالة للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف
18/09/2015 - 10:44
جفاف البشرة من أكثر المشكلات المزعجة التي قد تتعرضين لها، لأن الجلد حينما يكون خشناً فإن نضارة البشرة و جمالها يتأثران بشكل سلبي، وهذا الجفاف يزيد خاصة مع دخول فصل الخريف.
 
و من أجل التغلب على هذه المشكلة خصصت لكِ هذا المقال لتقديم أفضل النصائح من الخبراء في كيفية التعامل مع بشرتكِ الجافة والحساسة في أغلب الوقت.
 
1. تجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية
 
- هناك العديد من العوامل الطبيعية التي تزيد من جفاف البشرة و لذلك فهي تحتاج إلى عناية متكاملة و أفضل الطرق للعناية بها هي تجنب استخدام المستحضرات الكيميائية المحتوية على زيوت معدنية و منتجات نفطية و استخدام المستحضرات التي تحتوي على مكونات طبيعية.
 
2. زيت جوز الهند
 
- قومي بدهن جسمك بأكمله باستخدام زيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو أو أي نوع آخر من الزبدة لأن بها عناصر طبيعية مغذية مثل الزيوت الطبيعية و فيتامينات أ و ج و د و هـ و كذلك البروتين.
 
3. شرب الماء
 
- احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساهم في ترطيب الجسم و البشرة و يحفظ لها نضارتها و حيويتها كما إنه مهم لإتمام عملية تمثيل الجسم للغذاء مما يؤثر بشكل إيجابي في مظهر بشرتك كما إنها يقوم بتنقيتها من السموم المتراكمة فيها.
 
4. منتجات العناية ببشرة الأطفال
 
- يمكنكِ استخدام منتجات العناية ببشرة الأطفال الرضع فهي أفضل الخيارات لذوي البشرة الجافة و الحساسة ففي صنعها تستخدم مكونات تتناسب مع بشرة الأطفال التي لم يكتمل نموها بعد و هي تحتوي على كميات قليلة للغاية من مواد العناية بالبشرة مما يجعلها لا تتسبب في تعرض البشرة للأذى مثلما تفعل المستحضرات الأخرى.
 
5. عرضي بشرتكِ للبخار
 
- اهتمي بتعريض بشرتك للبخار مع إضافة بعض الأعشاب إليه مثل البقدونس و الكاموميل و بعدها قومي بمسح بشرتك بخل التفاح المخفف بالماء ثم ضعي عليها أي قناع منظف من اختيارك و اتركيه على بشرتك و عرضيها مرة أخرى للبخار و دلكيها ثم اتركي القناع حتى يجف و اغسليه عن طريق فركه ثم ضعي مرطبا عليها و اغسليها بالماء.
 
6. الفواكه والخضراوات
 
- اهتمي بتناول الأطعمة و الأغذية الصحية فهي أفضل ما يعمل على مكافحة الجفاف في بشرتك فيجب أن تكون من ضمن أطعمتك الفواكه و الخضروات و الأغذية المحتوية على الفيتامينات و المعادن و الألياف و البروتينات.
 
7. تجنبي كريمات تنظيف البشرة
 
- لا تستخدمي كريمات تنظيف البشرة لأنها تحتوي على مواد تعرضها للإجهاد ثم الجفاف.
 
8. كريمات الوقاية من الشمس
 
- استخدمي المرطبات الواقية من الشمس لأن الشمس هي أحد الأسباب الرئيسية في خشونة البشرة و جفافها لكن يجب أن تكون محتوية على معامل الوقاية 30 و احرصي على أن تستخدميها في كافة أوقات السنة و ليس في الصيف فقط.
 
9. تجنبي الضغوط النفسية
 
- إبتعدي عن الضغوطات العصبية و مسببات التوتر و القل لأنها تجعل التعب و الإرهاق يبدوان على بشرتك مما يفقدها النضارة و الحيوية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:10
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:58
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1