الرئيسية » منوعات » فرض قيود على دخول المصلين للمسجد الاٌقصى المبارك.
فرض قيود على دخول المصلين للمسجد الاٌقصى المبارك.
18/09/2015 - 07:53
عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا ان الشرطة أنهت جلسة تقييم خاصة لصورة الأوضاع ترأسها قائد شرطة منطقة القدس ، اللواء موشيه (تشيكو) ادري، وبحيث انه وعلى ضوء معلومات استخباراتية تلقتها الشرطة حول نوايا شبان عرب زعزعة السلامة العامة وخرق النظام اليوم خلال صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف، تقرر فرض بعض التقييدات العمرية على دخول المصلين المسلمين للصلاة في الحرم القدسي الشريف اليوم الجمعة.
 
وأضافت السمري انه سيسمح للرجال من سن 40 وما فوق فقط في الدخول الصلاة في الحرم، بينما للنساء سيسمح لجميع الأعمار والفئات العمرية بالدخول للصلاة. 
ويشار الى أن شرطة القدس وحرس الحدود عززت مؤخرا من قواتها وانتشرت في شرق وغرب المدينة، مع التركيز على غلاف القدس كما وفي أزقة البلدة القديمة والحرم القدسي الشريف.
وتواصل الشرطة وقوات حرس الحدود بالحفاظ على النظام ومنع أي محاولة لتعطيل روتين ومجريات الحياة الاعتيادية في البلدة القديمة وشرقي القدس على وجه الخصوص والمدينة على وجه العموم وفقا للبيان.
 
 من جهة أخرى بحث الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، الليلة الماضية التصعيد الاسرائيلي الخطير في المسجد الاقصى. وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن خادم الحرمين الشريفين أدان بشدة خلال الاتصال، الاعتداء السافر على المصلين في باحات الأقصى، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:24
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:46
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1