الرئيسية » اخبار عالمية » مقتل اثنين من الشرطة في تفجير بجنوب شرق تركيا
مقتل اثنين من الشرطة في تفجير بجنوب شرق تركيا
13/09/2015 - 07:44
قالت مصادر أمنية إن مسلحين أكراد فجروا سيارة ملغومة قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة في جنوب شرق تركيا في وقت مبكر من صباح الأحد فقتلوا اثنين من أفراد الشرطة وأصابوا خمسة آخرين.
 
وقتل أكثر من مئة من رجال الشرطة والجنود كما قتل مئات المسلحين بعد تجدد الصراع منذ انهيار وقف اطلاق النار في يوليو تموز الأمر الذي ألقى بظلاله على عملية سلام أطلقت في عام 2012.
 
وقالت المصادر إن قوات الأمن التركية في قاعدة قريبة بإقليم شرناق قصفت فيما بعد منطقة جبلية فر إليها مقاتلو حزب العمال الكردستاني بعد الهجوم.
 
وقتل اثنان من المسلحين في القصف الذي دعمته طائرات هليكوبتر هجومية من طراز كوبرا.
 
وقال مصدر أمني لرويترز إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني شنوا هجوما بالقذائف الصاروخية والبنادق يوم الأحد على منطقة سلوان بإقليم ديار بكر مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر.
 
وبدأ حزب العمال الكردستاني مساعيه الانفصالية عام 1984 وقتل أكثر من 40 ألفا في الصراع. وتصنف تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الحزب على أنه تنظيم إرهابي.
 
وتعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمواصلة القتال حتى "القضاء على آخر إرهابي". واندلع الصراع في الوقت الذي تستعد فيه تركيا لاجراء انتخابات مبكرة في الأول من نوفمبر تشرين الثاني بعد أن كانت نتيجة الانتخابات التي جرت في يونيو حزيران غير حاسمة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1