الرئيسية » اخبار عالمية » طلاب الـ 48 عالقون بالتقدم للامتحانات بجامعات إيطاليا
طلاب الـ 48 عالقون بالتقدم للامتحانات بجامعات إيطاليا
08/09/2015 - 07:18
يواجه العديد من الطلاب والطالبات من عرب 48 ممن تسجلوا للدراسة في الجامعات الإيطالية بالمواضيع الطبية والفروع الأكاديمية المختلفة، مشاكل في التقدم للامتحانات للالتحاق بالجامعات .
 
وتنبع المشاكل بالتقدم إلى الامتحانات التي ستجرى اليوم الثلاثاء خلل في التسجيل وعدم تعبئة نماذج على موقع وزارة التعليم بروما، حيث يشترط القانون تعبئة هذه النماذج بمعزل عن التسجيل للجامعات.
 
ودعا البروفيسور فؤاد عودة رئيس  نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا، ورئيس" جالية العالم العربي في إيطاليا الذي يراس ايضا حركة "المتحدون من اجل الوحدة"، الطلاب والطالبات من عرب 48 وواجهتهم مثل هذه المشاكل التواصل معه ليستنى له حلها ومنحهم الفرصة للتقدم إلى امتحانات القبول.
 
وقال البروفيسور عودة : اتوجه لجميع الطلاب والطالبات عبر موقع شوف للتواصل معي وحل المشكل وتقديم المساعدة لهم وإرشادهم ليتسنى لهم التقدم للامتحانات".
 
وبين عودة أن العديد من الطلاب والطالبات من الجليل والمثلث والساحل بادروا بالاتصال به وشرحوا له المشكلة، لافتا أن الأمر لا يتعلق بالجامعات بقدر ما هو خلل من قبل وزارة التعليم وسفارة روما في تل أبيب المطالبة بتوضيح الصورة وإرشاد الطلاب خلال عملية التسجيل.
 
وقال عودة "اعتقدت في البداية أن الحديث يدور عن حالة فردية هنا أو هنا، بيد أنه أتضح ان هناك الكثير من الطلاب الذي تسجلوا للجامعات لكن لم يقوموا بتعبئة نماذج على موقع وزارة التعليم وطباعتها وارفقاها خلال التسجيل النهائي والتقدم للامتحانات، بحيث انه دون تعبئة هذه النماذج وارفاقها لن تسمح لهم الجامعات بالتقدم للامتحانات".
 
وشدد البروفيسور عودة على أن الوزارات الأيطالية ذات الصلة تتحمل كامل المسؤولية عن هذا الخلل والإربكاك الذي حصل، مؤكدا أنه يجري اتصالات مكثفة مع جميع الجهات المعنية في ايطاليا والسفارة والسلك الدبلوماسي من اجل تجاوز المشكل وتمكين الطلاب من التقدم للامتحانات.
 
وتوجه للطلاب والطالبات ممن تواجههم مشاكل تسجيل في الجامعات الإيطالية التواصل معه:
على هاتف 00393387177238
على حسابه على فيسبوك
Foad aodi
www.foadaodi.info
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1