الرئيسية » رياضة » فالنسيا يتأهل لدور المجموعات رغم الخسارة
فالنسيا يتأهل لدور المجموعات رغم الخسارة
26/08/2015 - 05:22
سيعود فالنسيا الإسباني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن غاب عنها في الموسمين الماضيين، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه موناكو الفرنسي بهدف لاثنين مساء امس على ملعب "لويس الثاني" في إياب الدور الفاصل.
 
وكان الفريق الإسباني الذي انضم إلى مواطنيه برشلونة حامل اللقب، وريال مدريد، واتلتيكو مدريد في دور المجموعات الذي تقام قرعته بعد غد الخميس، حسم لقاء الذهاب على أرضه بثلاثية لهدف.
 
في المقابل، فشل موناكو الذي حافظ على سجله المميز على أرضه، حيث لم يلق سوى هزيمة واحدة في مبارياته القارية الـ12 الأخيرة في معقله، وكانت على يد أرسنال الإنجليزي بقيادة مدربه السابق أرسين فينجر وذلك الموسم الماضي في الدور الثاني من المسابقة القارية الأم، في بلوغ دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي بعد أن خرج وصيف 2004 خاسراً من أول مواجهة له مع "الخفافيش".
 
وسلتيك الاسكتلندي للموسم الثاني على التوالي في بلوغ دور المجموعات بعد خسارته أمام مضيفه مالمو السويدي وصيف 1979 بهدفين، ويمكن القول أن سلتيك دفع ثمن لقاء الذهاب الذي فرط فيه بفوز مريح بعدما تقدم على منافسه السويدي 2-صفر ثم 3-1 قبل ان يكتفي بفارق هدف واحد 3-2.
 
وبلغ دور المجموعات شاختار دانييتسك الأوكراني الذي وصل الى الدور الثاني الموسم الماضي، وذلك بتعادله على ارضه مع رابيد فيينا النمسوي بهدفين لمثلهما، وكان الفريق الأوكراني فاز ذهاباً خارج قواعد بهدف لمارلوس أيضاً.
 
وجدد دينامو زغرب الكرواتي تفوقه على سكينديربو الألباني الذي خسر ذهاباً على أرضه 1-2، وذلك بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل.
 
وجاء الفوز الكبير لدينامو زغرب الذي بلغ دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2012-2013، رغم اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي جونكالو جوزيه جونسالفيش في الدقيقة 48.
 
وانتهى مشوار بازل السويسري عند الدور الفاصل بتعادله مع مضيفه ماكابي تل ابيب الإسرائيلي بهدف لهدف.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1