الرئيسية » رياضة » هل يستطيع بيدرو تعويض غياب نيمار في برشلونة؟
هل يستطيع بيدرو تعويض غياب نيمار في برشلونة؟
12/08/2015 - 16:05
يسعى برشلونة للثأر من الفريق الاندلسي اشبيلية، الذي اثقل شباكه بثلاثية بيضاء في السوبر الاوروبي عام 2006، كما يأمل بفض الشراكة مع غريمه التقليدي ريال مدريد وميلان الايطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني بعدد مرات احراز الالقاب العالمية (18 لقبا).
وسيفتقد المثلث الهجوم لبرشلونة (ام اس ان) إلى احد اضلاعه المؤثرة امام اشبيلية، والمتمثل بالبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي يعاني من التهاب الغدة النكفية، وسيغيب على اثرها لمدة اسبوعين على اقل تقدير، إلا أن جماهير برشلونة تعوّل على الضلعين الآخرين، الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز بكسب رهان السوبر الاوروبي امام النادي الاندلسي.
وبلغة الارقام، نجد أن الثلاثي الهجومي للبرسا سجل 122 هدفا في كافة المسابقات المحلية والاوروبية مع برشلونة بالموسم المنقضي، وهو رقم يعكس دور كل لاعب ومدى تأثيره في تشكيلة المدرب الاسباني لويس انريكي، الذي سيفتقد إلى اللاعب المهاري والممول الناجح نيمار، الذي سجل في النهائيات الثلاثة التي خاضها مع النادي الكتالوني مؤخرا.
وخاض نيمار 62 مباراة مع برشلونة ومنتخب بلاده البرازيل في كافة المسابقات المحلية والاوروبية بالموسم المنقضي، وسجل 62 هدفا ومرر 10 كرات حاسمة لزملائه (اسيست).
وسيقلل غياب نيمار من عبء الضغوطات النفسية والفنية والبدنية على مدافعي النادي الاندلسي، والسماح للمدافعين عادل رامي وفيريرا وكريشوفياك وتريموليناس بفرض رقابة محكمة على البرغوث الارجنتيني والسفاح الاوروغوياني، المتعطشان للتتويج باللقب الرابع مع برشلونة، في رحلة التتويج بالسداسية التاريخية للمرة الثانية بعد انجاز عام 2009 تحت قيادة بيب غوارديولا، المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الالماني.
ومن المرجح ان يقوم المدرب الاسباني لويس انريكي في الدفع بمواطنه بيدرو رودريغيز على الجهة اليسرى لتعويض غياب نيمار، مع امكانية اللجوء إلى مبدأ المداورة وتبديل المراكز مع سواريز على الجهة اليمنى من اجل تقليل الضغط على ميسي، الذي سيمثل رأس المثلث الهجومي للبرسا.
ويعد بيدرو صاحب الـ (28 عاما) من ابرز الاسماء القادرة على تعويض غياب البرازيلي نيمار، كما انه يمتلك مفارقة مذهلة، من خلال تسجيله في البطولات الستة التي توّج بها برشلونة عام 2009، وهو ما عجز ميسي عن تحقيقه، كما أن بيدرو، المرشح للانتقال إلى مانشستر يونايتد الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، يمتلك السرعة اللازمة والمهارة الكافية لازعاج دفاع اشبيلية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1