الرئيسية » اخبار محلية » اسرائيل تركب منظومة دفاعية مضادة للصواريخ على طائراتها المدنية
اسرائيل تركب منظومة دفاعية مضادة للصواريخ على طائراتها المدنية
13/07/2015 - 12:24
وقالت مصادر اسرائيلية ان هناك خشية حقيقيّة من أنْ يقوم التنظيمات الارهابية بسيناء بمحاولة إسقاط طائرة إسرائيليّة مدنيّة بواسطة إطلاق صاروخ محمولة على الكتف باتجاهها.
 
وأكّدت المصادر عينها، أنّه في شهر شباط (فبراير) الماضي قامت شركة (البيت) ووزارة المواصلات الإسرائيليّة بإجراء تجربة على المنظومة الجديدة، والتي تكللت بالنجاح. وبحسب المصادر فإنّ المنظومة الجديدة مزودّة بالليزر، الذي عندما يُطلق الصاروخ باتجاه الطائرة يقوم بتوجيه الليزر المُضاد صوبه، الأمر الذي يجعل الصاروخ يُغيّر مساره ولا يُصيب الطائرة.
 
واختارت صحيفة (يديعوت أحرونوت) إبراز الخبر ونشرته على صدر صفحتها الأولى اليوم الثلاثاء قائلةً إنّ شركتي الطيران (أركيع) و(يسرائير)، هما اللتان تقومان بالرحلات من وإلى إيلات، لافتةً إلى أنّ المؤسسة الأمنيّة الإسرائيليّة توصلّت إلى نتيجة مفادها أنّ الخطر على الطيران المدنيّ الإسرائيليّ قد ارتفع في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دفعها إلى تركيب هذه المنظومة على الطائرات المدنيّة. علاوة على ذلك، أشارت الصحيفة إلى أنّ هذا القرار كان قد اتخذّ في العام 2002 بعد محاولة إسقاط طائرة إسرائيليّة تابعة لشركة (أركيع) في كينيا، إلّا أنّ القرار لم يخرج إلى حيّز التنفيذ آنذاك.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:27
  • 08:53
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1