الرئيسية » منوعات » اليوم العالمي لتعداد السكان: 7.25 مليار نسمة على سطح الكرة الأرضية
اليوم العالمي لتعداد السكان: 7.25 مليار نسمة على سطح الكرة الأرضية
11/07/2015 - 15:57
يحيي العالم اليوم السبت، اليوم العالمي للسكان 2015 تحت شعار ’فئات السكان الضعيفة في حالات الطوارئ‘، حيث يشهد العالم عددا قياسيا من النازحين.
يهدف الاحتفال هذا العام إلى تسليط الضوء على الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات أثناء النزاعات والكوارث الإنسانية، حيث يشهد العالم عددا قياسيا من النازحين حيث بلغوا حوالي 60 مليون شخص في أواخر عام 2014 بسبب الأزمات وفقا لآخر أرقام الأمم المتحدة.
وقال الدكتور جوني منصور : "اليوم هو اليوم العالمي لتعداد السكان، والهدف من وراءه هو لفت النظر لقضايا واقعية ومستقبلية تتعلق بالإنسان على الكرة الأرضية، سواء كان كفرد أو ضمن إطار مجموعات من شعوب وطوائف ومذاهب ودول وغيرها. بحسب البيان الذي أصدرته الأمم المتحدة، عندما قررت أن يخصص يوم للنظر لقضايا السكان بالعالم عام 1989، كان الهدف منه هو التفكير للمستقبل والتخطيط".
وأضاف الدكتور منصور: "اليوم عدد سكان الكرة الأرضية 7.25 مليار نسمة تقريبا، والتفكير هو كيف سيكون الوضع بالمستقبل، حيث أن العدد سوف يزيد بالطبع، وبالتالي سيكون اهتمام أكبر بقضايا تتعلق بالمواد لاغذائية والخدمات الصحية والخدمات التعليمية والبيئة وعوارض جانبية واستمرارية، وكيف سيعالج العالم ككل هذه القضايا".
وتابع الدكتور منصور: "اذا نظرنا لهذا الموضوع وراقبنا سلطاتنا المحلية، فهل سلطاتنا المحلية من مجالس وبلديات ومؤسسات تفكر لما بعد عشر سنوات بعد أن يزيد عدد سكان القرية بألف وألفين نسمة؟ هذا هو الموضوع الأساسي اليوم".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:25
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:45
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1