الرئيسية » منوعات » شباب يهود يضيفون كنية "الموت للعرب" إلى إسمائهم عبر فيسبوك
شباب يهود يضيفون كنية "الموت للعرب" إلى إسمائهم عبر فيسبوك
08/07/2015 - 08:56
ظاهرة عنصرية جديدة إجتاحت موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" في إسرائيل، وهي إضافة تعبير " الموت للعرب " إلى إسماء الشباب والفتيان اليهود الذين يستخدمون "الفيسبوك". من جهة اخرى نادت أصوات، يهودية أيضًا، إلى رفض الأمر وتوجهت إلى إدارة الفيسبوك لحذف مثل هذه التعابير التحريضية.
 
أحد الفتيان اليهود الذين أضافوا تعبير "الموت للعرب" إلى إسمه، ويبلغ من العمر 11 عامًا، يقول:"منذ أسبوع قررت تغيير إسمي عبر فيسبوك، ومن حقي إضافة الكنية او التعبير الذي أريده"، وأضاف:"لم أكتب هذا عبثًا، لقد حان الوقت لنقول الحقيقة، لا يجب أن يكون العرب هنا"، على حد تعبيره.
 
شابة آخرى (16 عامًا) قالت:"مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وجدت لكي نعبّر فيها عن الآراء، حتى ولو كانت متطرفة"، وأضافت الشابة التي حذفت "تعبير الموت للعرب" عن إسمها لاحقًا بسبب رفض أقرباءها للأمر، قائلة:"أعتقد أنّني أستطيع التعبير بالطريقة التي أريدها عبر "فيسبوك" حتى لو أنّ الأمر لا يعجب أشخاصًا أخرين"، وفقًا لأقوالها.
 
من جهة أخرى، قرر المدوّن اليهودي "اوري برايتمان" التوجه إلى إدارة "فيسبوك"، مطالبًا إياها بحذف هذا التعبير التحريضي. وقال "برايتمان":"خلال جولة لي عبر صفحات الفيسبوك إكتشفت قيام عدد من الأشخاص بإضافة كنية أو تعبير (الموت للعرب) إلى أسمائهم، وعليه توجّهت إلى إدارة "فيسبوك" لأنني أعتقد أنّه لا يمكن لشبكة تواصل إجتماعي كبيرة كهذه أن تكون منصة للتحريض، وعليها أن تتفهم أنّه من غير الممكن السماح بإضافة كنية عنصرية كهذه إلى الإسم"، وأعرب "برايتمان" عن رغبته بإستجابة إدارة "فيسبوك" إلى طلبه، مشيرًا إلى أنّه يعمل على متابعة الموضوع.
 
شباب يهود يضيفون كنية الموت للعرب إلى إسمائهم عبر فيسبوك

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
الغرقان بيتعلق في قشه
بيكفي ... يعني كثير مأثره فيكم هذه العباره ؟؟ لو كل واحد فينا احنا العرب انشغل في حاله وبيته وشبابه كان ما انتبهنا لعبارات لا بتقصر من عمرنا ولا بطوله ... مش عبارة מוות לערבים اللي بتأثر فينا ... اللي لازم يأثر فينا ضياع شبابنا وبناتنا . اصحوا يا عرب .. اللي مزعجنا ومزعج الاسلام همي العرب والمسلمون انفسهم مش اليهود .. يعني ابنتعب لما نشوف زوجه ما بطيع زوجها .. ولما شاب يرفع صوته على امه وابوه ولما شبابنا يزنوا ولما بناتنا يلبسهن لباس فاحش ولما شبابنا يتاجروا في سلاح ولما الاب يقضي اغلب اوقاته برا البيت او في القهاوي وما يشوف اولاده ويحادثهم الا اذا صارت مشكله وساعتها يا اما بيقاتل الناس او بيقاتل ابنه ..وغيره وغيره من عيوب .. فبدل ما ترفعوا رايات الوطنيه المزيفه والشعارات التافهه الغير بناءه وتتعلقوا بشعارات بس مكتوبه ومش رح تنصر الاسلام .. احسن كلنا انحاول نمسك بطرف الطريق وهو الاسره والبيت وسيبكم من الوطن الضايع بشعبه ....ملتهيين في كراهيتنا لليهود وفي تعليقات على اراءهم وابننسا شعب ضايع في تربيته وثقافته .......والله ما باتالم لما اشوف يهوددي بيقتل عربي بقدر المي من عربي بيقتل عربي واخ بيعادي اخوه وابن بيعصي ابوه وزوجه ابتتكابر على زوجها بمجرد انها اباشتغل ...انا ام عندها اولاد وباشوف قدامي جوزي واولادي وباعمل على انهم يكونوا عنوان مشرف للعروبه والاسلام ومش شايفه لا وطنيه ولا يهود .... وبيجوز حدا يطلع هسا يعلق على كلامي ويعمل وطني وبينادي في نصرة الاسلام ... وهو ربنا غضبان علينا من الفجور اللي في الامه ومش كثير مهمه الشعور بالوطنيه ... قبل ما تهتموا بشبابكم واباءكم وامهاتكم ..... واذا ظليتا هيك بس متعلقين بقشة الوطنيه ومحاربة اليهود بالاعلام والاغاني والشعارات ، رح انزيد سوء في انحطاط مستوى الأمه .... والله يهدي الامه كلها ... انظر في مرآة بيتك ومتنظرش في مرآت السياسه والوضع السياسي في الدوله لانه مرآه مش واضحه ومغبشه وملانه غبره ومش رح اتشوف فيها اشياء حلوه .. فامسح مرآة بيتك علشان تشوف اشياء حلوه ... والباقي ملناش فيه ....
صحوه جديده - 07:44 08/07/2015
  • 04:25
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:45
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1