الرئيسية » علوم » نصائح ذهبيّة لصيامٍ صحّي في الشّهر الفضيل
نصائح ذهبيّة لصيامٍ صحّي في الشّهر الفضيل
23/06/2015 - 10:16
مع انطلاق شهر رمضان المبارك هذا العام منذ أيّامٍ قليلة، يحرص عدد كبير من المسلمين في العالم العربي والعالم كلّه على ممارسة الواجبات والفرائض الدينيّة الواجب اتّباعها خلاله، لا سيّما تلك المتعلّقة بالصّيام.
 
ولعلّ النّظام الغذائي هو أكثر ما يتغيّر عند الصّائم في شهر رمضان.
 
لذلك، نقدّم لكم اليوم مجموعة من النّصائح والإرشادات المتعلّقة بصيامكم خلال الشّهر الفضيل، لكي لا يؤثّر سلبًا على صحّتكم:-        إمضغوا طعام الإفطار والسّحور بشكلٍ جيّد، فالمضع الجيّد يسهّل عمليّة الهضم، كما أنّ المضغ المطوّل للطّعام يجعل الشّخص يشعر بالشبع.
 
-        إحرصوا على ألاّ تشعروا بالشّبع خلال وجبة الإفطار لكي لا تشعروا بالتّخمة، وافسحوا مجالاً لتتناولوا وجبات خفيفة بين وجبتي الإفطار والسّحور ولوجبة السّحور نفسها.
 
-        أخّروا وجبة السّحور حتّى آخر وقت ممكن قبل الفجر، لتخفّفوا من شعوركم بالجوع أو العطش خلال وقت الصّيام.
 
-        إشربوا الماء والسّوائل بكميّات كبيرة بين وجبتي الإفطار والسّحور لتعوّضوا فقدانها لاحقًا من خلال التعرّق، والتخلّص من الإمساك الذي ينتج عن نقص السّوائل في الجسم.
 
-        تجنّبوا العصائر المحلاّة لكي لا تزيديوا من شعوركم بالعطش، فالإنسان لا يحتاج عادةً إلاّ إلى 2 إلى 3 ليترات يوميًّا من السّوائل التي تتضمّن الماء والعصائر والألبان معًا.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1